إعلان

وزارة الفساد.. برلمانيون لوزير الأوقاف: لو أحسنا استخدام أموال الوقف لن يكون هناك فقير واحد

03:33 م الثلاثاء 02 مايو 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجومًا على وزير الأوقاف، خلال مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة إليه.

وجه النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، اتهامًا إلى وزارة الأوقاف بسرقة ونهب أموال الوقف، قائلًا: الوزارة أصبح اسمها وزارة الفساد المصرية.

وتساءل النائب: أين وزارة الأوقاف؟ مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك المليارات. وعلى الرغم من ذلك؛ فلا يوجد مَن يسأل عن بيوت الله، ولا يوجد ترميم للمساجد بشكل كاف.

وأشار عضو البرلمان إلى أن الوزير خصص فرش مسجد كل 3 أشهر لكل نائب، بواقع 4 مساجد كل سنة؛ وهو عدد قليل للغاية.

وقال النائب محمد عبد العليم داود، عضو مجلس النواب: ما يحدث في الوزارة جريمة في حق الشعب المصري.

وتابع النائب: ممتلكات وزارة الأوقاف قادرة أن تجعل مصر أغنى دولة في العالم، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف في وقت سابق قامت بعمل عقود لمساحة 40 ألف فدان في الساحل الشمالي لمجموعة عصابات؛ إلا أنه تم وقف هذه الجريمة.

وتابع عضو البرلمان: لو استخدمنا أموال الوقف بشكل حقيقي، لن يكون هناك فقير واحد، ولن يكون هناك مسجد مغلق أو مسجد دون فرش.

ووجه النائب رسالة إلى الوزير، قائلًا: مصر طول عمرها حامية الإسلام والعرب، إلا أننا للأسف الشديد بنشوف أئمة المساجد "بيشعلقوا في العربيات بالشوارع".

وتساءل داود: أموال الوقف بتروح فين؟! مستنكرًا الظهور المستمر للوزير في التليفزيون والراديو، قائلًا: كل ما افتح إذاعة القرآن الكريم ألاقي الوزير، طبعًا غير الإعلانات في الإذاعة وما تسببه من مضايقات للمواطنين.

وحذر النائب من أن استمرار وقف وإغلاق المساجد خطر يهدد الدولة، ويفتح الباب أمام كل من يتربص بمصر.

فيديو قد يعجبك: