إعلان

عضو مجلس "الصحفيين" ينشر صور فنانين يبتسمون أثناء جنازتين.. ويوجه لهم رسالة

02:25 ص الثلاثاء 02 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:
نشر عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، بعض الصور لفنانين وهم يبتسمون في عزاء والدة الفنان هشام عباس وعزاء والد الفنانة دينا الشربيني، موجهًا رسالة للفنانين الذين هاجموا مهنة الصحافة، إثر ابتسامة مواطنتين في جنازة الفنان مصطفى درويش، دون معرفة حقيقتهما هل هما صحفيتان أم لا.
وتضمن منشور نشره "كامل" عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: إلى أصدقائي الفنانين، الذين هاجوا وماجوا وتجاوز بعضهم في حق مهنة الصحافة بسبب صورة لفتاتين سواء كانتا صحفيتين متدربتين أو حتى مواطنتين تبتسمان خلال جنازة.

وأضاف: أهديكم بعض الصور من عزاء والدة الفنان هشام عباس وعزاء والد الفنانة دينا الشربيني، لا لشيء سوى التأكيد على أن الابتسامة العارضة لموقف عارض في الجنازة أو العزاء هو أمر وارد الحدوث في لحظة التقاط الكاميرا للحظة الابتسامة، كما أن التجاوز أيضا هو أمر وارد نتيجة عدم تلقي التدريب الكافي أو نتيجة أن مَن مارس هذا التجاوز لا ينتمي لمهنة الصحافة من الأساس.

وتابع: لذلك طلبنا التحقيق في الواقعة حتى نقف على الحقيقة وحتى ننكأ جراح الزملاء المصورين المجبرين على تغطيات صحفية بعينها علها تكون بداية لوضع ضوابط لها تحميهم من سطوة رؤسائهم في العمل وتحميهم من منتحلي صفة الصحفي، وتحميهم من تجاوزات بعض المواطنين والمشاهير، وعلها تكون فرصة لإنقاذهم من معاناة يبحثون عن حل لها منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك: