إعلان

معدل الدخل وسبق الاستفادة.. الممنوعين من تقدم تظلم على شقق سكن لكل المصريين 3

07:30 ص الإثنين 01 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يستمر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، من المتقدمين على شقق سكن كل المصريين 3 للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل حتى يوم 18 مايو الجاري كفرصة ثانية لتعديل موقفهم من غيـر منطبق إلى منطبق.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي عددا من الأسباب لا يمكن قبولها في التظلم على نتيجة سكن لكل المصريين 3، والتي جاءت على النحو التالي:

- أن يكون دخل المتقدم أكبر من الحد الاقصى المسموح به، وهو 6 آلاف للأعزب و8 آلاف للمتزوج ويشمل راتب الزوجة إذا كانت تعمل.

- أن يكون المتقدم مخالف لشروط السن، حيث كان يوجد شرط بأن يكون المتقدم أكبر من 21 سنة وأقل من 50 سنة وقت التقديم.

- أن يكون المتقدم استفاد من قبل في مشروع الإسكان الاجتماعي أو برنامج التمويل العقاري.

وأكد الصندوق أنه سيتم قبول التظلمات بشرط استيفاء المستندات أو البيانات غيـر الُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد الوحدات المتاحة عن عدد المتقدمين 42 مدينة، كما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.

ويبدا تقديم التظلمات يوم 26 أبريل الجاري، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالي:

1- تعرف على سبب رفض طلب حجزك للوحدة السكنية، وذلك من خلال الاستعلام عبر خدمة العملاء بصندوق التمويل العقارى.

2- ويمكن للمواطن الاستعلام من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني: https://cservices.shmff.gov.eg/complaint، حيث إدخال رقمه القومي والضغط على "نتائج الفرز" لمعرفه موقفه، أو من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم9311 وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات.

4-التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

أسباب الرفض التي يمكن تقديم عليها تظلم:
1- استمارة الحجز غير موقعه أو الاقرار.

2- عدم اختيار المدينة المراد الحجز بها

3- عدم ارسال مفردات مرتب او شهاده دخل الزوج أو الزوج.

4- وجود نقص في أي أوراق أخرى تخص الحاجز.

فيديو قد يعجبك: