إعلان

للأجانب فقط.. "السياحة" تكشف أسباب زيادة تذكرة دخول المتاحف والأماكن الأثرية

07:00 ص الأحد 30 أبريل 2023

الدكتور مصطفى وزيري

كتب- يوسف عفيفي:

أكد الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، التابع لوزارة السياحة والآثار، أن الزيادات الجديدة التي أقرها المجلس الأعلى للآثار على أسعار تذاكر زيارة بعض المتاحف والمواقع الأثرية في مصر وليس الكل منها.

وأوضح وزيري في تصريحات السبت، أنه سيتم تطبيق هذه الزيادة بداية من أول مايو وأول يونيو المقبلين على أن تُطبق على الأجانب فقط، ولا يوجد زيادات تخص الزائرين المصريين.

يأتي ذلك في إطار العمل على رفع إيرادات المجلس وتدعيماً لموازنته بما يساهم في مشروعات الترميم والصيانة وإنشاء متاحف جديدة وتخفيض منسوب المياه الجوفية وغيرها من المشروعات للحفاظ على المتاحف والمواقع الأثرية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مختلف المواقع الأثرية في مصر ولاسيما مع ارتفاع تكاليف الصيانة والترميم وأعمال الحفائر وغيرها من الأعمال التي يضطلع بها المجلس الأعلى للآثار خاصة وأن موازنة المجلس ذاتية.

من جانبه، قال عمرو أبو نادي المشرف على قطاع التمويل بالمجلس، إن متوسط سعر تذكرة زيارة المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بالنسبة للأجانب خلال عام 2010 كانت 48 جنية مصري، وفي عام 2022 كانت 98 جنية مصري، وإذا تم مقارنتها بسعر الدولار مقابل الجنية نجد أنه حتى مع تطبيق الزيادات الجديدة مازالت الأسعار تتناسب مع ما يراه ويزوره السائح من آثار وحضارة فريدة لا مثيل لها حول العالم، وخاصة أيضًا إذا تم مقارنتها بأسعار تذاكر زيارة المتاحف والمواقع الأثرية حول العالم.

وأضاف أن تلك الزيادات التي جاءت على أسعار تذاكر زيارة المتاحف والمواقع الأثرية بالنسبة للأجانب، في ظل تضاعف مستوى القياس العام للأسعار 10 مرات خلال الأعوام ما بين 2010 وحتى 2022.

FB_IMG_1682511439447

فيديو قد يعجبك: