إعلان

عودة 6399 مواطنًا عبر 27 طلعة جوية.. برلمانية تشيد بإدارة ملف عودة المصريين من السودان

01:22 م السبت 29 أبريل 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الخارجية، في عودة المصريين الموجودين في السودان، بعد اشتعال الأوضاع هناك .

وأضافت موسى، في بيان لها اليوم السبت، أن الخارجية نجحت حتى يوم أمس الجمعة، في إعادة ٤٥٤ مواطناً مصرياً بالسودان عبر الإجلاء البري، و٦١٨ مواطنًا عن طريق الإجلاء الجوي، بإجمالي ١٠٧٢ مواطنًا، مؤكدة أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بدء الاشتباكات العسكرية في السودان إلى ٦٣٩٩ مواطنًا حتى الآن.

وأضافت عضو مجلس النواب أن القوات المسلحة قامت بتنفيذ عدد ٤ طلعات جوية يوم ٢٨ أبريل الجاري، ليصل إجمالي الطلعات الجوية التي تم تنفيذها إلى ٢٧ طلعة جوية، مشيرة إلى أن الدولة تتحرك في كل الجهات؛ سواء في إجلاء الرعايا المصريين الراغبين في مغادرة السودان، أو استقبال النازحين من دولة السودان الشقيقة، وهذا يؤكد قوة الدولة المصرية.

وأكدت موسى قدرة القيادة المصرية وأجهزة الدولة على إدارة الملف بحكمة بالغة دون التورط في الصراع الداخلي الدائر في السودان؛ وهو ما يعكس إحدى ركائز مصر في السياسة الخارجية والتي تتمثل في احترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤون الآخرين، مشيرةً إلى أن مصر تؤيد تغليب الحوار واللجوء إلى الحلول السلمية والحد من العنف المتصاعد الذي يهدد مستقبل الدولة الشقيقة.

فيديو قد يعجبك: