إعلان

القمح بقى بسوى الأرض.. نصائح مستشار وزير الزراعة للحفاظ على المحصول من الأمطار -صور

02:03 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور محمد فهيم، أستاذ التغييرات المناخية، مستشار وزير الزراعة، إن هناك بعض حقول القمح تأثرت نتيجة هطول الأمطار الشديدة التي حدثت أول من أمس في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية .

وأضاف فهيم، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن حقول القمح التي مر عليها 125 يومًا لن يتأثر محصولها إطلاقًا حتى لو حدثت له انحناءات فوق الأرض، مشيرًا إلى أن المحصول الذي يقل عمره عن 125 يومًا سيتأثر إنتاجه بنسب بسيطة لن تزيد على 3%؛ حيث إن مدة هطول الأمطار كانت قليلة بفضل الله .

ونصح أستاذ التغييرات المناخية الفلاحين الذين تأثرت أراضيهم بعدم الري خلال الفترة المقبلة حتى لا تزيد نسبة تأثر المحصول ويفقد المزيد من إنتاجه .

وأكد تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، بشأن حالة الطقس غير المستقر في بعض المحافظات، تعرض محافظة شمال سيناء إلى سيل متوسط خرج عن مساره، قاطعًا طريق الحسنة- بغداد، قادمًا من طريق نخل البروك، ولم يشكل خطورة على القرى المجاورة، وتم غلق طرق الحسنة- بغداد، والحسنة- نخل، والحسنة- صدر الحيطان.

وأشار التقرير، الذي تلقاه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الأربعاء، إلى تكون سيول ضعيفة في محافظة جنوب سيناء بأودية مجروح، ووتير بنويبع، وبين طابا ورأس النقب، وطابا وهايتي، داخل مجراها الطبيعي، ولا توجد خطورة على القرى المجاورة، وسقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن محافظات الإسماعيلية والشرقية وكفر الشيخ وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والقليوبية.

فيديو قد يعجبك: