إعلان

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس وعودة ارتفاع الحرارة

06:01 م الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية وعودة ارتفاع الحرارة، بالتزامن مع انخفاضها وسقوط أمطار على بعض مناطق الجمهورية.

وقال "القياتي"، لمصراوي، إنه بداية من غد الأربعاء، يوجد تحسن نسبي في الأحوال الجوية وتنحصر فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، مع اعتدال سرعات الرياح.

وأضاف أن درجات الحرارة ستظل مستمرة لتسجل 21 على القاهرة الكبرى، و20 درجة على السواحل الشمالية وتصل لـ 22 درجة على شمال الصعيد، وتتراوح درجة الحرارة الصغرى خلال هذه الليلة وغدا 11 و12 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

ويتوقع القياتي، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا اعتبارا من الخميس والجمعة، لتصل 25 و26 درجة على القاهرة الكبرى وتحسن واعتدال كامل في الأحوال الجوية، وفقط فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية للجمهورية.

وتابع: ومن يوم الخميس يوجد نشاط للرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومستمر حتى يوم الجمعة.

وتشهد البلاد حاليا، ذروة الموجة الباردة من الطقس، مع استمرار فرص سقوط الأمطار وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الجزء الشمالي والشرقي من الجمهورية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أنه اعتبارا من مساء الاثنين 13 مارس 2023، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

اقرأ أيضا:

طقس الساعات المقبلة.. استمرار الأمطار على القاهرة الكبرى

فيديو قد يعجبك: