إعلان

نائب رئيس "جودة التعليم": اعتماد ٢٨ كلية و١٢٠٠ معهد بالأزهر على مستوى الجمهورية

12:05 م الإثنين 13 مارس 2023

الدكتورة راجية طه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب

قالت الدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم الأزهري، إن الإعلام أصبح سمة بارزة في العصر الذي نعيش فيه، وتطورت آلياته سريعا.

وأضافت خلال كلمتها في فاعليات مؤتمر "وسائل التواصل الحديثة"، اليوم، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أنه يمكن توظيف الوسائل الحديثة لخدمة الدين ونشر القيم، مشيرة إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الدعوة إلى الله ونشر الإسلام، بضرورة تمكن المجتمعات المسلمة لوسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوسطية والاعتدال الذي يقدمها الأزهر الشريف.

وأشارت إلى أن المؤسسات الأزهرية حققت طفرة في جودة التعليم والاعتماد، وحصلت ٢٨ كلية على الاعتماد، منها ٦ تم تجديد الاعتماد لها، وما يقرب من ١٢٠٠ معهد أزهري، لافتا إلى أنه تم تجديد اعتماد الكليات الأصيلة بجامعة الأزهر.

ولفتت إلى أن كليات جامعة الأزهر تسير في الطريق الصحيح نحو جودة التعليم والاعتماد، موجهة الشكر للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر لجهودهم في اعتماد هذه الكليات.

وأعربت عن أمنياتها في أن ينجح مؤتمر "وسائل التواصل الحديثة" في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

ويتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة تناقش دور وسائل التواصل الحديثة بين المكتسبات الحضارية والثوابت الاجتماعية من منظور إسلامي هي:

المحور الأول: وسائل التواصل الحديثة المفهوم والأهمية والهدف.

المحور الثاني: المكتسبات الحضارية لوسائل التواصل الحديثة من منظور إسلامي.

المحور الثالث: وسائل التواصل الحديثة (مشكلات وحلول) من منظور إسلامي.

فيديو قد يعجبك: