إعلان

مخيم جنين.. طلب برلماني بمحاكمة مرتكبي الاقتحام الدموي بفلسطين أمام الجنائية الدولية

11:35 ص السبت 28 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أدانت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، عملية الاقتحام الدموي لمدينة ومخيم جنين بالدولة الفلسطينية التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى؛ من بينهم أطفال ونساء.

وأكدت الجزار أن حكومة اليمين المتطرفة تتحمل المسؤولية الكاملة عما يحدث؛ خصوصًا أن مثل هذه الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة والدموية تؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وطالبت الجزار، في بيان لها اليوم السبت، المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لوقف ما يحدث في مخيم جنين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت النائبة أن استمرار الصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية؛ خصوصًا منذ تولي حكومة نتنياهو الحكم، هو في مقدمة أسباب استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مثل هذه الجرائم التي تعد بمثابة جرائم حرب تتطلب تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية؛ لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

ووجهت الجزار التحية والتقدير إلى الشعب الفلسطيني الأعزل على وقوفه صامدًا أمام مثل هذه الاعتداءات؛ من أجل الحفاظ على دولته، مؤكدة ضرورة مساندة المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني الشقيق حتى يحصل على جميع حقوقه المشروعة؛ وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تنفيذًا للقانون الدولي والشرعية الدولية.


فيديو قد يعجبك: