إعلان

الري: حدائق القناطر الخيرية ​ودمياط تستعد لاستقبال الزوار للاحتفال بعيد الأضحى (صور)

11:04 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قبل ساعات قليلة من "عيد الأضحى المبارك"، أتمت حدائق الري في القناطر الخيرية الاستعداد لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحاً خلال فتره الأعياد.

وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، رفعت حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

كما يقوم فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

وصرح عبدالعاطي أن أعمال التطوير التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري في حدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيًا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادًا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعه لها.

والوزارة انتهت من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانًا، كما انتهت الوزارة من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمسطح 8 أفدنة ، كما تم الإنتهاء من تطوير حديقة التوفيقي وجاري استكمال أعمال التطوير بالتوسعة الإضافية لها بمساحة إجمالية 3 أفدنة، كما سيتم البدء قريبًا في تطوير مساحة 4 أفدنة على هويس الرياح البحيري بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

وفي أسوان، تم إتمام تجهيز المركز الثقافى الإفريقى والحدائق الملحقة بالمركز، وأيضًا النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية ونقطة المشاهدة بالسد العالي لاستقبال الزائرين.

فيديو قد يعجبك: