إعلان

أبرزها هجرة الأطباء وتوطين الصناعة.. 13 طلب مناقشة عامة أمام النواب

01:30 ص الأحد 05 يونيو 2022

حنفي جبالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يحدد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، موعدًا لمناقشة 13 طلب مناقشة عامة مقدمة من عدد من النواب بشأن قضايا ومشكلات أبرزها هجرة الأطباء للخارج وتوطين الصناعة في مصر.

وتمضنت طلبات مناقشة عامة 3 طلبات تقدم بها النائب علاء عابد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من الانبعاثات الحرارية لمواجهة التغيرات المناخية وبشأن معالجة مياه الصرف الزراعي لسد العجز في الموارد المائية وبشأن تعمير منطقة الصحراء الغربية زراعيًا وسكنيًا.

وكذلك تقدم النائب محمد إسماعيل وعشرين عضواً، بعدد 2 طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ظاهرة هجرة الأطباء للخارج وتحفيزهم للعمل في القطاع الطبي الحكومي وبشأن الاستغلال الأمثل للمجمعات الصناعية لتوطين الصناعة المصرية.

وتقدم النواب مجدي ملك وعشرين عضواً بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن حماية نهر النيل من التعديات، والنائبة إيرين سعيد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن دعم أصحاب الأمراض المناعية والنائب عصام ياسين وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن التصدي للآفات الزراعية والنائبة منى عمر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن بناء مساكن إقتصادية خاصة بمدينة الاسكندرية.

وكذلك تقدمت النائبة هند رشاد وعشرين عضواً، بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن خلق البيئة الجاذبة للاستثمارات المحلية والدولية والنائب عمرو درويش وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والنائبة رشا فايز وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب وخاصة القمح والنائب أحمد خليل خير الله وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تسهيل وزارة التجارة والصناعة لإجراءات الشباك الواحد.

فيديو قد يعجبك: