إعلان

حدث في 8 ساعات| مواعيد غلق المحال والمقاهي بعد العيد.. وحالة الطقس غدًا

06:10 م الثلاثاء 03 مايو 2022

مواعيد غلق المحال - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها متابعة وزارة التنمية المحلية بشكل يومي مع جميع المحافظات على مستوى الدولة الإجراءات الخاصة بعيد الفطر المبارك، وإعلان الهيئة العامة للأرصاد تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

الإجازات وتعريفة المواصلات.. 8 توجيهات حكومية للمحافظات في العيد

تتابع وزارة التنمية المحلية بشكل يومي مع جميع المحافظات على مستوى الدولة الإجراءات الخاصة بعيد الفطر المبارك.

وفي إطار ذلك وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مجموعة من التعليمات للمحافظات للالتزام بها طوال أجازة عيد الفطر المبارك، والتي يمكن معرفتها.. اضغط هنا

بشرى سارة من الأرصاد الجوية بشأن طقس ثالث أيام عيد الفطر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأربعاء، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، لطيف على شمال البلاد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجات، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة

من يوم وحتى 18 شهرًا.. ننشر جدول تطعيمات الأطفال

شددت وزارة الصحة والسكان، على أهمية الحفاظ على التطعيمات الإجبارية للأطفال، خاصة بعد تحديثها خلال الفترة الماضية.

وسبق أن قررت وزارة الصحة تطعيم الأطفال بجرعتين جديدتين من "سولك" عند إتمام عمر "شهرين و6 أشهر"، بجرعة 0.5 سم، حقنًا بالعضل بالعضلة الأمامية للفخذ اليسرى، إضافة إلى الجرعة الحالية عند إتمام 4 أشهر.

وبذلك يصبح جدول التطعيمات الروتينية متضمنًا 3 جرعات من طعم شلل الأطفال بالحقن سولك عند إتمام "شهرين- 4 شهور- 6 شهور".

لمزيد من التفاصيل عن جدول التطعيمات.. اضغط هنا

لم نرصد شكاوى.. بيان رسمي من التموين حول إنتاج الخبز في أيام العيد:

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع المخابز تعمل بكامل طاقتها لإنتاج رغيف خبز للمواطن خلال أيام العيد .

وأوضح في بيان له، الثلاثاء، أن مواعيد فتح وغلق المخابز عادت إلى طبيعتها ما قبل شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن كل المخابز صرفت حصة ثلاثة أيام دقيق لها قبل العيد للعمل أثناء دون عائق.

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، إن المخابز تنتج يوميًا مابين 250 إلى 270 مليون رغيف خبز، وأن الوزير شدد على المديريات والقطاعات الرقابية بتسيير حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من التزامها بمواعيد فتح المحال والمخابز بالمواعيد المقررة والتزامها بتقديم الدعم المقرر لكل مواطن سواء من الخبز او السلع التموينية، بالكميات والاسعار المناسبة.

تتغير بعد أيام.. ننشر مواعيد غلق المحال والورش والمقاهي

يستقبل المصريون عيد الفطر المبارك والذي تشهد بنهايته مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمقاهي والمطاعم تغييرا.

ومن المقرر العودة من جديد لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والورش والمقاهي والمطاعم والتي ينظمها قرار وزير التنمية المحلية بشأن المواعيد الدائمة لهذه الأنشطة.

كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر في 1 أبريل قرارا بأن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الصحة تعلن قواعد تكليف أطباء مارس 2022

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء التسجيل لبيانات ورغبات الأطباء دفعة ديسمبر 2020 (تكليف مارس 2022)؛ لتكليفهم بالعمل بوزارة الصحة والسكان، بعد نشر القواعد الخاصة بتكليف أطباء على موقعها الإلكتروني.

وقال الدكتور أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة الشباب، إن نظام التكليف لهذه الدفعة يشبه إلى حد كبير نظام التكليف القديم والذي يبدء بتكليف الأطباء على وحدات الرعاية الأساسية بعدها يتم الإعلان عن حركة النيابات يكون فيها التقدم للدراسات العليا سواء في مسار الزمالة المصرية أو الماجستير والدبلوم.

وأشار في بيان اليوم، إلى أن القواعد المنظمة التي نشرتها الوزارة تلقى قبولًا لدى أغلب الأطباء المتقدمين لحركة التكليف، موضحا أن هناك بعض الاستفسارات للأطباء عن تفاصيل لم يحتويها إعلان الوزارة مثل وضع محافظات التأمين الصحي الشامل في حركة التكليف.

الإخوان استباحوا الدم.. ماذا قال وزير الأوقاف عن "الاختيار 3"؟

نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عدة تدوينات على صفحته الرسمية بموقع تويتر حول أبرز ما تناوله مسلسل "الاختيار 3"، الذي فضح جرائم جماعة الإخوان الإرهابية.

يأتي ذلك بعد حديث الرئيس السيسي حول أحداث مسلسل الاختيار 3، خلال حفل الإفطار الذي أقيم أمس بعد صلاة عيد الفطر المبارك، وحضره أسر الشهداء.

ويرصد "مصراوي" أبرز تصريحات وزير الأوقاف عن مسلسل "الاختيار 3" وجماعة الإخوان الإرهابية على النحو التالي:

- "الاختيار" عمل فني إبداعي جاد في كشف طبيعة أهل الشر، ويعرض معلومات مهمة.

- المسلسل مغذى بالمعلومات الكاشفة لما كان من تآمر لهذه الجماعة على الشعب والدولة المصرية، فكانوا يستبيحون القتل والدماء في سبيل تحقيق أغراضهم للوصول إلى السلطة بأي ثمن وعلى حساب الوطن والدين.

- "تحية لجميع أجهزتنا الأمنية العين الساهرة على أمن الوطن وأمانه والتي أدت عملها بأمانة وشرف في أحلك الظروف ولم تساوم أبدا على أمن هذا الوطن".

- الأجهزة الأمنية ما زالت تعطي وستظل بإذن الله تعالى على وفائها لوطنها وفي عطائها المتواصل، لقد كشف ‎مسلسل ‎الاختيار 3 شيئا يسيرا من دورها الوطني المقدر".

- مسلسل الاختيار كاشف لطبيعة الجماعة الإرهابية و شيء من مخططاتهم في محاولة الاستيلاء على كل مفاصل الدولة والتحكم فيها وفق مخططاتهم للسيطرة عليها مع سحق كل مخالفيهم، كما يكشف بعض جوانب عنصريتهم المقيتة و أوجه خيانتهم للوطن".

- مسلسل الاختيار كشف إلى أي حد تعاملت جماعة الإخوان ورئيسها مع الدولة بنظام البلطجة وليس ذلك عليهم بغريب.

- المسلسل مجرد كاشف لطبيعة جماعة الإخوان بالصوت والصورة التي لا نكران لأي منهما".

- مسلسل ‎الاختيار 3 يكشف طبيعة تكالب الجماعة الإرهابية على السلطة".

- "تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى، يؤكد ذلك التسجيل الذي أذيع على لسان ‎عبدالمنعم أبو الفتوح عن ‎حازم أبو إسماعيل بأن مجرد وصوله للسلطة مصيبة وكارثة.

- لن ينسى التاريخ لحازم صلاح أبو اسماعيل محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي".

- الفرقة 95 إخوان وبمعنى أدق 95 إرهاب التي كونها أسامة ياسين بتوجيه من خيرت الشاطر كانت أحد أهم الجرائم الإرهابية التي ارتُكبت في حق الوطن والتي انبثقت منها الكتائب الإرهابية مثل حسم وغيرها".

فيديو قد يعجبك: