إعلان

أساطير التانجو وأغاني عالمية.. تعرف على برنامج دار الأوبرا في مايو

06:02 ص الثلاثاء 03 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصراوي:

أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر برنامجا فنيا متنوعا ومميزا خلال شهر مايو تستضيف خلاله فرقة باليه أساطير التانجو الأرجنتينية التي تعد أكبر وأهم الفرق المتخصصة في العالم حيث تقدم خمسة ليالي بالقاهرة والإسكندرية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 17 و18 و19 و20 مايو على المسرح الكبير ومساء الأحد 22 مايو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

كما يستمر البث المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية إلى المسرح الصغير حيث يتم نقل عرضين هما أوبرا توراندوت لبوتشيني في السادسة والنصف مساء السبت 7 مايو وأوبرا لوتشيا دى لامرمور لدونيزتي التي تعرض مساء السبت 21 مايو.

ويستمر أوركسترا السيمفوني في تقديم المؤلفات الكلاسيكية العالمية حيث يشهد المسرح الكبير حفلا مساء السبت 7 مايو بعنوان مصر في الموسيقى ويقوده المايسترو نادر عباسي ويشارك فيه المغنيين السوبرانو داليا فاروق، والألتو أمينة خيرت، والتينور مصطفى مدحت، والباص رضا الوكيل ويتضمن البرنامج عددا من الأعمال الكلاسيكية العالمية المستلهمة من الحضارة المصرية العريقة، إلى جانب حفلين آخرين مساء يومي 21 و28 مايو.

وتقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة عرضي باليه كارمن وتانجو بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي وذلك لمدة 4 ليالي متتالية تبدأ اعتبارا من الاثنين 9 وحتى الخميس 12 مايو على المسرح الكبير.

كما تقدم فرقة أوبرا القاهرة حفلي جالا مساء يومي 12 و13 مايو على المسرح الصغير يضمان مجموعة من الأغاني العالمية الشهيرة.

وبالتعاون مع السفارات الأجنبية العاملة في مصر يقدم الفريق الموسيقي النمساوي ثنائي اليادا حفلا على المسرح المكشوف مساء الأحد 15 مايو، كما يقام في نفس التوقيت على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية حفلا لفن الفلامنكو الإسباني بالإضافة إلى احتفالية موسيقية كورية مساء الاثنين 30 مايو على المسرح الصغير.

وتواصل فرق الموسيقى العربية إلقاء الضوء على كنوز الطرب حيث فرقة عبدالحليم نويرة حفلا على المسرح الكبير مساء الجمعة 13 مايو وآخر مساء الخميس 26 مايو على مسرح الجمهورية.

وتقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى حفلا مساء الأحد 22 مايو على مسرح النافورة، كما يُقام حفلين لأعمال الموسيقار محمد الموجي مساء الأحد 8 مايو على مسرح الجمهورية ومساء السبت 21 مايو على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، وحفل من أعمال الموسيقار بليغ حمدي مساء الأحد 29 مايو على مسرح الجمهورية.

وتقدم فرقه الإنشاد الديني حفلين الأول مساء الجمعة 20 مايو على مسرح الجمهورية والثاني مساء الخميس 12 مايو على مسرح أوبرا دمنهور، ويقام حفل ضمن حلقات كلثوميات مساء الأحد 8 مايو على مسرح معهد الموسيقى العربية وحفلا من سلسلة وهابيات مساء السبت 21 مايو وآخر لكورال أطفال الأوبرا مساء الجمعة 27 مايو، وتقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي حفلا على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" مساء الخميس 5 مايو ومساء الخميس 19 مايو كما يحتضن مسرح النافورة مساء الجمعة 27 مايو حفلا بقيادة المايسترو سليم سحاب، كما يقدم كورال أطفال أوبرا الإسكندرية حفلا مساء الأحد 29 مايو على مسرح سيد درويش.

ويواصل النشاط الفكري والثقافي لقاءاته على المسرح الصغير يوم الأربعاء من كل أسبوع حيث تقام أمسية شعرية مساء 11 مايو وندوة عامة مساء 18 مايو وصالون ثقافي مساء 25 مايو إلى جانب فعالية لنادي السينما مساء الثلاثاء 31 مايو وأخرى بمسرح سيد درويش بالإسكندرية مساء الجمعة 27 مايو، وصالون أوبرا دمنهور مساء الاثنين 23 مايو.

كما يقدم مركز تنمية المواهب 3 حفلات خلال الشهر وذلك مساء الجمعة 6 مايو على المسرح الكبير ومساء الخميس 12 مايو على المسرح المكشوف ومساء الأحد 15 مايو على مسرح معهد الموسيقى العربية.

ويقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلين متتاليين مساء 15 و16 مايو على المسرح الكبير، كما تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث عرض شجر الدر مساء يومي 18 و19 مايو على مسرح الجمهورية إلى جانب مجموعة من الريسيتالات والعروض الموسيقية والغنائية العربية والغربية للفنانين الشباب والفرق الواعدة.

وتستقبل قاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية معارض الدكتور زكريا حافظ في الفترة من 7- 12 مايو، وأيمن صلاح طاهر في الفترة من 14 - 18 مايو، وإيمان علي عفيفي في الفترة من 19 - 24 مايو، ونصر عبدالجابر في الفترة من 25 - 31 مايو، أما قاعة زياد بكير فيقام بها معارض خضر مصطفى من 9- 15 مايو، ودينا الشوني من 17 - 23 مایو، وداليا ناجح من 25 - 31 مايو.

فيديو قد يعجبك: