إعلان

الموسم الثقافي للأوقاف.. ندوة عن "أثر ذكر الله في حياتنا" بمديرية المنوفية

07:57 م الأحد 13 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، استمرار فعاليات الموسم الثقافي بالمساجد على مستوى الجمهورية، ضمن خطتها لبناء الوعي الرشيد وتجديد الخطاب الديني.

ونظمت إدارة أوقاف قويسنا بمحافظة المنوفية، مساء الأحد، ندوة بعنوان "ذكره الله وأثره في حياتنا"، بمسجد المساعي، قدمها الدكتور حسام الشتيحي مدير الإدارة، وحاضر فيها الدكتور محمد الشنواني الأستاذ بجامعة الأزهر، بحضور الشيخ مصطفى عبدالواحد مفتش الإدارة.

ووجه الدكتور حسام الشتيحي، مدير إدارة أوقاف قويسنا، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لرعايته المواسم الثقافية بالمساجد، وحرصه على استعادة المساجد لدورها عبر إقامة مثل هذه الندوات، وللشيخ زكريا الخطيب مدير مديرية المنوفية، الذي يتابع إقامة الندوات أولا بأول، ولحرصه على تذليل أي عقبات تواجهها.

وأضاف الشتيحي، أن الموسم الثقافي مستمر بمسجد المساعي بإدارة قويسنا حتى الأربعاء المقبل، ويحاضر فيه كبار العلماء من أساتذة الأزهر الشريف وأئمة وزارة الأوقاف.

فيما وجّه الدكتور محمد الشنواني الأستاذ بجامعة الأزهر، الشكر لوزارة الأوقاف والدكتور محمد مختار جمعة، على المواسم الثقافية التي تقام بجميع المساجد، وقيادات مديرية المنوفية.

وقال الشنواني إن هذا الزمان ضاع فيه الإخلاص وقل فيه المخلصون، على الرغم من أن المولى عز وجل قال "يأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر، ومن يفعل ذلك فأؤلئك هم الخاسرون".

وأضاف أن المولى عز وجل أرسل الرسل مبشرين فقالوا جميعا "لا إله إلا الله"، متابعا:"الحمد لله الذي جعلنا جميعا من أهل لا إله إلا الله".

وتابع:"يجب علينا جميعا أن نعود إلى كتاب ربنا، وأن نلتزم بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم إلى يوم الدين"، فالمولى عز وجل يقول "فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون"، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

وفي نهاية الندوة، قدم الشيخ زايد شاهين فاصلا من الابتهالات والمدائح النبوية، التي حازت على إعجاب الحضور.

فيديو قد يعجبك: