إعلان

رئيس "اعتماد التعليم العالي بأمريكا": عدم وضع معايير تطور للجامعات "خطر"

02:47 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت جودث أيتون، رئيس مجلس اعتماد التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية chea، إنها فخورة بتوقيع اتفاقية تعاون مع هيئة الجودة والاعتماد بمصر.

جاء هذا خلال كلمتها، بالمؤتمر الخامس لهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأحد، بأحد فناق القاهرة.

وأوضحت أن الجودة لا تشكل خطرا، وإنما تعني أهمية مواكبة كل ماهو جديد عالميا في إطار خدمة الطلاب.

وأضافت أن ما يشكل تهديدًا، هو ألا نضع المعايير التي تقول للجامعات والكليات ما يجب أن تفعله لتتطور للأفضل، مؤكدة أن الإعلام يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تأكيد الجودة بالمؤسسات التعليمية: "الخطر هو ألا تتمتع المؤسسات التعليمة بالاستقلالية والشمول وفكر التنمية الاقتصادية".

ولفتت إلى أن مجلس اعتماد التعليم العالي بالولايات المتحدة، يضع المعايير والسياسات التي تمنع التدخل في شؤون المؤسسات التعليمية، والحفاظ على سياسة الجودة والحرية الأكاديمية، ومعدل التخرج ونسب القبول بسوق العمل، والاستماع إلى رؤية أصحاب الأعمال وما يطالبون بإضافته للمناهج من أجل تهيئة الطلاب لسوق العمل.

من جانبها قالت شيري كارلين، رئيس بعثة المعونة الأمريكية في مصر، خلال كلمتها القصيرة، إن التعليم الفني رافدا مهما للتطوير والتنمية، ويجب أن يكون في مصر قائما على مفاهيم القيادة وريادة الأعمال، مؤكدة على أهمية وضع معايير لتطوير التعليم الفني للوصول بالطلاب إلى سوق العمل الدولي، واعتماد التعليم الفني على الشراكة مع الشركات للوصول إلى تعليم فني متطور.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان