إعلان

جامع تصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإسباني لمدة 3 سنوات

12:34 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

وزيرة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الأسباني برئاسة ماجد المنشاوي رئيس مجلس إدارة شركة مينا فارما.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، فإن أعضاء المجلس كلا من المهندس محمد الخشن شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، وحسن نوح شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب "عز الدخيلة"، والدكتورأسامة السعيد شركة العربية للصلب المخصوص "أركوستيل"، والمهندس عمرو قنديل شركة كاما لطلاء وتشغيل المعادن، وناجي تومة شركة دايس للملابس، والمهندس سامر رياض شركة طيبة للصناعات النسيجية، والمهندس فاضل مرزوق شركة جيزة للغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة، والمهندس حازم وجدي شركة وجدي مؤمن وشركاه للصناعات النسيجية.

وأحمد الوكيل شركة وكالكس للصناعة والتجارة وتنمية وتبادل القيم المضافة، والمهندس محسن أبو الذهب شركة كولد اليكس للصناعات الغذائية، والمهندس عماد السويدي شركة السويدي إلكتروميتر، والمهندس خليل ابراهيم شركة فريش إليكتريك للأجهزة المنزلية، وكريم نجار شركة كيان للتجارة، وهشام جزر شركة بيل كلر، ومحمد حسنين شركة جالاكسيا، والدكتور علاء عرفة شركة السويسرية للملابس الجاهزة، و علاء دياب شركة بيكو الزراعية، وفقا للبيان.

ونص القرار على أن تكون مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وتضمن أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهود ونشاط المجلس إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج وكذلك المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرتة لاختصاصاتة وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاطه.

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأسباني يأتي في إطار العلاقات الاقتصادية القوية التي تربط البلدين والتي ستزداد قوتها بتفعيل دور مجلس الأعمال إذ ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2021.

وأضاف جامع أن حجم التبادل التجاري خلال عام 2021 سجل 2.851 مليار جنيه مقابل 2.211 مليار جنيه خلال عام 2020، بنسبة زيادة 29%.

وأشارت الوزيرة إلى أن التشكيل الجديد للجانب المصري بالمجلس يضم مجموعة كبيرة من الكوادر والخبرات في مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر وأسبانيا.

كما أشارت الوزيرة إلى أن المرحلة الماضية شهدت زيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، حيث قام رئيس الوزراء الإسباني بزيارة مصر خلال شهر ديسمبر الماضي والتقى باالرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تم عقد منتدى الأعمال المصري الإسباني بحضور رئيسا الوزراء في البلدين إلى جانب مشاركة فاعلة من مجتمع الأعمال المصري والإسباني، وفقا لقول الوزيرة.

وأشارت إلى أن هذه الزيارات تعكس حرص المسئولين بالدولتين على تحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة وبما ينعكس ايجاباً على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

فيديو قد يعجبك: