إعلان

الصياد: جوائز التميز في التصدير الهندسي تهدف لتحفيز المصانع على زيادة الصادرات

11:31 ص الإثنين 14 فبراير 2022

المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن جوائز التصدير"EXXA" المقدمة من المجلس التصديري للمصدرين المتميزين في قطاع الصناعات الهندسية يعتبر توجه هو الأول من نوعه في تاريخ القطاع يهدف إلى تحفيز المصدرين المتميزين في مصر.

وقال الصياد في بيان اليوم الاثنين، إن جوائز التميز في التصدير الهندسي" EXXA" تعتبر فكرة خالصة للمجلس التصديري وتلقى قبولاً واسعاً لدى القطاعات الهندسية المختلفة في ظل اتجاه واضح من جميع المصانع لزيادة صادراتها لتمكين الحكومة من تحقيقات مستهدفات المائة مليار دولار صادرات خلال السنوات القادمة.

ووفقا لقول الصياد، في وقت سابق، فإن المجلس سيقيم مسابقة لأفضل المصدرين في القطاع خلال فبراير الجاري.

وأضاف الصياد، أن الهدف من المسابقة هو خلق مجال تنافسي بين المصدرين وخلق مجتمع تصديري الصناعات الهندسية، لزيادة حجم الصادرات.

وأشار إلي أن اللجنة المشكلة للمفاضلة والاختيار بين 50 شركة تقدمت للجوائز ضمت في عضويتها ممثلين من مركز تحديث الصناعة ومكتب الالتزام البيئي وجامعة النيل والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وتم الانتهاء من عمليات اختيار الشركات الفائزة بجوائز أفضل مُصدر منتج صديق للبيئة وكذلك جائزة أفضل مصدر لمنتجات مبتكرة.

وأوضح أن جوائز "EXXA" اختارت بين 50 شركة مختلفة تقدمت لـ 10 جوائز مرتقبة من المجلس التصديري تم تحديد الفائزين بها طبقا للبيانات الواردة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وقال الصياد، إن المجلس التصديري للصناعات الهندسية يواصل فعالياته لدعم خطة الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف المائة مليار دولار، وكذلك العمل على خلق جيل جديد من المصدرين بجانب المصدرين الحاليين.

فيديو قد يعجبك: