إعلان

أكاديمية الشرطة تستقبل وفد الاتحاد الوطني للفروسية بدولة قطر

01:43 م الخميس 05 يناير 2023

أكاديمية الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

استقبلت أكاديمية الشرطة، وفدا من الاتحاد الوطني للفروسية والخماسي بوزارة البلدية والبيئة بقطر، ووفد إدارة الهيئة الزراعية المصرية والثروة الحيوانية والخدمات البيطرية بوزارة الزراعة المصرية، وممثل المنظمة الأوروبية لمسابقات جمال الخيول العربية (الإيكاهو).

ونظمت أكاديمية الشرطة للوفود جولة تفقدية بمحجر الشرطة البيطري المعتمد لتصدير الخيول، ومرتفعات الشرطة للفروسية ووادي الفروسية؛ وذلك في ضوء الاستعداد لتوقيع البروتوكول الصحي لتصدير الخيول بين مصر وقطر؛ لمشاركة الخيول المصرية في البطولات الدولية والعربية التي ستقام في الدولتين.

وعُرض خلال اللقاء - فيلم تسجيلي، استعرض خلاله الإمكانيات والمعدات التي تم توفيرها من قبل وزارة الداخلية المصرية بالمحجر البيطري والمنشأ، لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير للخيول بأنواعها للأسواق العربية، وتم اعتماده من الاتحاد الأوروبي كمحجر تصدير لنقل الخيول بسهولة للمشاركة في البطولات الدولية.

كما تفقد الوفد الزائر عددا من مرافق المحجر البيطري وإسطبلات إيواء الخيول والميادين الرئيسية والمستشفى البيطري، والتي تضم أحدث الأجهزة الطبية، كما تم استعراض إمكانيات الوزارة من خيول عربية أصيلة ذات نسب عريق ترجع إلى خيول الخاصة الملكية، والتي لاقت إعجاب الحاضرين.. ثم انتقل الوفد الزائر لتفقد وادي الفروسية بمنطقة الفسطاط، والذي تم إنشائه لتنمية مهارات الفروسية.

ومن جانبه، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لتنظيم مثل تلك الفعاليات، لما لمسوه من إمكانيات فائقة المستوى في مجال تربية الخيول العربية النادرة والحفاظ على السلالات الأصيلة، استعداداً لتصدير الخيول المصرية وإقامة البطولات في مصر وتبادل الخبرات الدولية والعربية في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: