إعلان

صور| "العدل" تفتتح مبنى محكمة العبور الجزئية الجديد

04:14 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، افتتاح مبنى محكمة العبور الجزئية الجديد، بمحافظة القليوبية.

وأناب وزير العدل عددًا من مساعديه؛ لافتتاح المبنى، وهم كل من المستشار عبدالهادي محروس، مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق دور أبنية المحاكم والشهر العقاري، المستشار محمود علاء، مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، والمستشار محسن دردير، رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية، والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور.

ويعد مبنى المحكمة إضافة جديدة في خطة تطوير المحاكم التي تقوم بها وزارة العدل، والتي شملت العديد من المحاكم خلال عام 2019.

ويشمل التطوير محورين، الأول يتمثل في رفع كفاءه المباني من حيث تجهيزها إنشائياً ومدها بالأدوات والأثاث والتجهيزات اللائقة مع اتساقه والأكواد الإنشائية المعتمدة للأماكن التي تقدم خدمة عامة من حيث سعة المبنى وموقعه والكثافة السكانية المحيطة به وعدد المترددين عليه والمستفيدين من خدماته.

ويرتكز المحور الثاني على التوسع في إقامة المكاتب الأمامية بالمحاكم والتي تقدم خدمات ممكنة للمواطنين ومرتبطة بالمنظومة القضائية، التي يحتاجها المتعاملون مع المحكمة، وذلك كله في سهولة ويسر مع توفير الوقت والجهد، ومن هذه الخدمات قيد الدعاوى واستصدار الشهادات والاستعلام عن القضايا وقرارات المحكمة بمحاضر الجلسات وغيرها.

ويقع مبنى المحكمة على مساحة تبلغ 2800 متر مربع، ويتكون من دور أرضي يشتمل على قاعة للجلسات ومكاتب إدارية، ودور أول علوي يتضمن (محكمة الأسرة وعدد 2 قاعة جلسة ومكاتب للنيابة العامة ونيابة المرور ومكاتب إدارية).

الجدير بالذكر أن المبنى تم تخصيصه من جهاز تنمية مدينة العبور وتم رفع كفاءته واستلامه من الشركة المنفذة بمعرفة الجهاز، وتولت وزارة العدل بالتعاون مع الجهاز تجهيز المبنى وتأثيثه وإعداده للافتتاح واستقبال المتقاضين، فضلا عن تجهيز المكاتب الأمامية وتزويدها بوسائل التقنية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: