إعلان

بعد 32 يومًا.. المطافئ في مواجهة نيران "الهرم" مرة أخرى (فيديو وصور)

04:07 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

32 يوما مضت على حريق مخزن تابع لحي الهرم أسفل الطريق الدائري حتى تكرر الأمر ظهر اليوم الجمعة لكن في مخزن بالجهة المقابلة، وسط تصاعد أدخنة كثيفة غطت سماء المنطقة.

ودفع اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ 16 سيارة إطفاء، لمحاصرة ألسنة النيران من كافة الجهات، وتم إخماد الحريق وتنفيذ عملية التبريد، خاصة أن المخزن يضم كميات من الأخشاب ساعدت على الاشتعال.

وفرضت قوات الأمن بقيادة العقيد عادل أبو سريع، مأمور قسم الهرم، طوقا أمنيا بمحيط مكان الحريق لتسهيل مهمة رجال الإطفاء، في الوقت الذي تم منع حركة السيارات أعلى الطريق الدائري بتلك المنطقة لانخفاض معدل الرؤية.

وانتقل اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى موقع الحريق، وحرص على تفقد القوات المشاركة في عملية الإطفاء بقيادة اللواء هشام صادق، موجها بانتداب لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحريق.

بالعودة إلى الحريق الذي وقع مطلع سبتمبر الماضي، كلف وزير القوى العاملة، الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بالاشتراك مع مديرية القوى العاملة بالجيزة بإجراء معاينة على الطبيعة للوقوف على أسباب الحريق وإعداد تقرير بذلك.

وكشفت المعاينة الأولية آنذاك أن الحريق اندلع في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا، وأدى إلى خسائر مادية كبيرة، ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.

ورجحت أقوال شهود عيان أن أسباب الحريق يعود إلى أعمال صيانة إحدى شركات المقاولات للكوبري أعلى المخزن، واستخدام أحد العمال لماكينة اللحام، مما أدى لسقوط بعض "الرايش" على المحتويات الموجودة بالمخزن وتسبب في اشتعالها وحدوث الحريق.

فيديو قد يعجبك: