إعلان

صارحته خطيبته بسابق زواجها عرفيًا.. فهل يكمل معها؟.. نصيحة من عمرو خالد

10:18 م الأربعاء 12 أغسطس 2020

الداعية الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

أخطاء الماضي شبح يخيم أحيانا على العلاقات بين الزوجين أو الخطيبين الحاضرة، خاصة في فترة الخطوبة حين تصارح الفتاة خطيبها بأخطائها السابقة، وهو ما حدث لأحد الشباب الذي خطب فتاة أحبها بشدة لكنها صارحته بزواجها العرفي أثناء الجامعة، وعلى الرغم من أخلاقها الممتازة وتعلقه بها، لا يعرف ماذا يفعل، فأرسل سؤاله إلى عمرو خالد، الداعية الإسلامي، ليجيبه عنه في "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على اليوتيوب..

"هسألك 3 أسئلة وترد على كل سؤال بنعم أو لا حتى نصل لنتيجة" قال عمرو خالد عارضًا منطقًا يمكن للسائل أن يقيس عليه علاقته بخطيبته، وأول هذه الأسئلة هو مدى ثقة السائل في خطيبته، فقال عمرو خالد، أنه إذا لم يكن يثق بها 100% أو ما يقاربها في الموضوع الذي به المشكلة عليه أن ينفصل عنها، والسؤال الثاني هو درجة غيرته كرجل، مؤكدًا ان كل الرجال يغارون لكن تتفاوت درجة غيرتهم، فهل يتستطيع ان يتناسى الأمر ويكمل حياته معاها؟ مؤكدًا أنه إذا كان شديد الغيرة سوف يتعذب كثيرًا ويعذبها معه، فهناك من يستطيع ان ينسى أخطاء الماضي ويتغافل عنها، فإذا كان من هؤلاء فليكمل.

أما السؤال الثالث فهو مدى ارتباط السائل وخطيبته وتعلقهما ببعضهما البعض عاطفيًا، فإذا لم يكونوا متعلقين جدًا ببعضهما فالافضل ان ينفصلا، يقول عمرو خالد، لكن من حيث المبدأ هل يمكن ان يكمل علاقته ويتناسى أخطاء الماضي؟ يقول عمرو خالد "الإجابة هي نعم"، لكن حسب إجابات الأسئلة السابقة فهي التي تحكم بأن يكمل معها أم لا "ادعي واستخير وان ييسر الله لك الخير وان كان في خير ربنا ييسرها لك..فلو الإنسان تاب وندم لازم نديله الفرصة خاصة لو مكنش دا الأصل في حياته وكانت غلطة"، وأضاف خالد أنه رأى حالة مماثلة قبل ذلك ونجح الزواج لأن الفتاة كانت ممتازة وتابت وتعامل الزوج معها بشكل جيد وعاشوا حياة طيبة.

فيديو قد يعجبك: