• دعاء في جوف الليل: اللهم نسألك رزقاً طيباً حلالًا بفضلك وعظيم عطائك

    12:54 ص الأحد 08 سبتمبر 2019
    دعاء في جوف الليل: اللهم نسألك رزقاً طيباً حلالًا بفضلك وعظيم عطائك

    دعاء

    (مصراوي):

    الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم, الذي إذا دعيت به أجبت, وإذا سئلت به أعطيت, وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم, أن تستجيب لنا دعواتنا, وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا, وتفرج كروبنا, وتقضي ديوننا، وتغفر ذنوبنا, وتستر عيوبنا, وتتوب علينا, وتعافينا وتعفو عنا, وتصلح أهلينا وذرياتنا, وتحفظنا بعين رعايتك, وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وترحمنا برحمتك الواسعة, رحمة تغنينا بها عمن سواك، وترزقنا رزقاً طيباً حلالًا بفضلك وجودك وعظيم عطائك، وتهب لنا العفو والعافية في ديننا ودنيانا وآخرتنا.

    اللهم أنت أقرب من كل قريب، وأكرم من كل كريم، وأجود من كل جواد، وأحفظ من كل حفيظ، وألطف من كل لطيف.. فنسألك باسمك اللطيف أن تسخر لنا خلقك وأن تقضي حاجتنا وتدفع عنا خصومنا، وتنجينا ممن ظلمنا وعادانا بحقك يا لطيف، يا لطيف الطف بنا عند الشدائد ونجنا من كل المكائد، الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز.

    اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان