إعلان

احذر الإفراط في تناول هذا النوع الشهير من المكسرات خلال العيد

04:30 م الأحد 10 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيماء مرسي


يرتبط تناول الفول السوداني بالأعياد والمناسبات، وذلك نظرا لفوائده الصحية الكثيرة ومذاقه اللذيذ، ولكن الإفراط في تناوله يكون له آثار سلبية على صحتك، وفقا لموقع " krishijagran".


زيادة الوزن:

الفول السوداني غني بالسعرات الحرارية، لذا فهو يسبب زيادة الوزن وضارًا للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن.


الآثار الجانبية للحساسية:

تكون ردود الفعل تجاه الفول السوداني غير متوقعة حتى عند استهلاكه بكميات صغيرة جدًا، ويحدث هذا لأن نظام المناعة في جسمك يتعرف على البروتين الموجود في الفول السوداني على أنه ضار، وتسبب حساسية الفول السوداني سيلان الأنف مثل الطفح الجلدي والحكة والتورم أو الاحمرار والوخز في الحلق والفم ومشاكل في الجهاز الهضمي أيضًا.


زيادة تناول الصوديوم:

تحتوي عديد من أنواع الفول السوداني على الملح، ما يؤثر على ضغط الدم، على سبيل المثال، يزيد الفول السوداني المملح من محتوى الصوديوم في الجسم.


كمية عالية من الدهون المشبعة:

استهلاك الكثير من الفول السوداني ضار بصحتنا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وتؤدي الكميات الكبيرة من الدهون المشبعة إلى مشاكل مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية ومشاكل الجهاز الهضمي وارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين ومضاعفات صحية أخرى.


نظام غذائي غير متوازن:

عادة ما تكون العناصر الغذائية في الفول السوداني عالية جدًا، ومع ذلك فإن من عيوب الفول السوداني هو أنه يفتقر إلى التوازن، على سبيل المثال، يحتوي الفول السوداني على الكثير من فيتامين (هـ)، لكنه يفتقر إلى فيتامين سي.

لا تشرب الحليب بعد تناول "اللحمة الضاني" في العيد

لفقدان الشهية في الطقس الحار إيجابيات ولكن

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

هذا ما يحدث للأطفال عند مشاهدة ذبح الأضحية

الكوارع والسمين والكرشة "أكلة ملهاش لزمة" أم مفيدة؟.. أخصائيون يكشفون

فيديو قد يعجبك: