إعلان

"لو بتفكري في الحمل اشربيه".. تعرفي على فوائد عشبة المريمية

11:00 م الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

الميرامية أحد الأعشاب العطرية المعمرة التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وتستخدم في تصنيع الأدوية.

كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وتعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ونعرض لكم فوائدها كما ذكر في موقع "healtline".

-آلام الجهاز الهضمي

تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وعلاج الإسهال والمغص والانتفاخات وعسر الهضم وآلام المعدة.

-يزيد من الخصوبة

لو بتخططي للحمل في الفترة القادمة، أكثري من شربه لأنه يزيد من الخصوبة عند المرأة، وأيضاً مفيد للمرضعات الذي يرغبون في التوقف عنها، فهو يقلل من هرمون اللبن.

-يقلل مشاكل العرق

يقلل مشاكل العرق الزائد، لأنه يقلل من فرط التعرق ويمنع الرائحة الكريهة.

-يقوي الذاكرة

أثبتت الدراسات أن استخدام الميرمية لمدة 4 شهور يحسن من مهارات التعلم والذاكرة لدى المرضى المصابين بمرض الزهايمر في المراحل الأولى إلى المتوسطة، لاحتوائها على مستقبلات السيروتونين التي تساعد على زيادة التركيز وسرعة البديهة، و يساعد شاي الميرمية أيضاً في علاج الاكتئاب والحزن.

-معالجة قرح الفم

تعتبر علاج جيد لعلاج قرح الفم الناتجة عن نزلات البرد والمعروفة باسم "هربس الشفاه"، فعند استخدام كريم من الميرمية يساعد على شفاء القرحات في 7 أيام فقط، كما يمكن استعمال أوراق الميرمية كبديل لمعجون الأسنان و تقوية اللثة وتبييض الأسنان.

-الالتهابات والفطريات

أول المركبات المستخلصة من الميرمية هي الزيوت الطيارة والتي تحتوي على الكيتونات، بينما تحتوي أوراقه على مركبات السينول، وحمض التانيك، والبرونيول، كل تلك المركبات لها خصائص مقاومة للتهيج و التحسس، مضادة للالتهابات، مضادة للحساسية، مضادة للفطريات.

-أمراض القلب

تحتوي الميرمية على أحد مركبات الفلافونويد المعروفة باسم "سالفجينين" والتي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن فوائدها أيضًا أنها تحتوي على العديد من الأملاح المعدنية كالزنك، والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب وضغط الدم بالإضافة إلى الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، والنحاس.

-آلام الدورة الشهرية

ينصح باستخدام عشبة الميرمية قبل الدورة الشهرية بفترة قصيرة لأن لها القدرة على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف آلام وتشنجات الطمث، كما تعمل على حماية المبيض من الالتهابات.

-تحسين الحالة المزاجية

تدليك الجسم بزيت المرمية يساعد على الاسترخاء والتخلص من العصبية والتوتر والقلق والصداع.

-صحة العينين

تحتوي على مجموعة فيتامين "ب"، مثل حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين، ما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A والبيتاكاروتين، وبالتالي فهو مفيد في تقوية النظر والحفاظ على صحة العينين.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: