إعلان

احذر تناول هذا المشروب الشهير بعد وجبة الفسيخ والرنجة.. إليك ما يحدث للجسم

05:01 م الإثنين 02 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يقبل الأشخاص على تناول المشروبات الغازية بعد الوجبات أو أثناء الوجبات، ومن بين تلك الوجبات هي تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم، ومن ثم المشروبات الغازية الذي يجهل البعض تأثيرهم على الصحة.

وقالت الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الأسماك المملحة نظراً ا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الصوديوم تتسبب في الشعور بالعطش بالإضافة إلى شهر رمضان، الذي يعاني بعض الأشخاص من نقص السوائل فيه، بسبب صيام ساعات طويلة من اليوم، لذا فإن الشعور بالعطش الزائد يجعلهم يقبلون على تناول المشروبات الغازية.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أن اعتقاد البعض بأن تناول المشروبات الغازية بعد وجبة الرنجة والفسيخ يمكن أن يعرضك للإصابة بالتسمم بسبب الصوديوم الموجود بهم، ذلك غير صحيح، حيث تكمن مخاطر المشروبات الغازية في زيادة نسبة السكر الصناعي الذي يحتوي عليه، ما يزيد من خطر الإصابة بالسكري.

وأوضحت جاد، أن المشروبات الغازية تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ما تتسبب في زيادة الوزن، وخاصََة في دهون البطن، ما تسبب مظهر محرج لمعظم الأشخاص، بالإضافة إلى تأثيرها علي صحة العظام حيث تؤثر على كثافة العظام، و تزيد من الإصابة بهشاشة العظام، والتأثير علي صحة الأسنان، وذلك نظرََا لتأثيرها السلبي على كالسيوم الجسم.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، أن تناول المشروبات الغازية بعد الأسماك المملحة، يمكن أن تصيب الأشخاص بالانتفاخ و عسر الهضم، لذا يفضل استبدالها بالمشروبات الطبيعية، مثل تناول الماء بكثرة، و العصائر الطبيعية، والشاي، للتخلص من الأملاح الزائدة الموجودة في الجسم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: