إعلان

فيتامين "سي" سلاحك الفعال ضد نزلات البرد

01:02 ص الجمعة 30 ديسمبر 2022

تعبيرية

د ب أ-

أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن فيتامين "سي" هو أحد الفيتامينات الهامة لتقوية جهاز المناعة، والذي لا يستطيع الجسم إنتاجه بنفسه، ولكن يحصل عليه من النظام الغذائي.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه بالإضافة إلى كون فيتامين "سي" هام جدا لتعزيز جهاز المناعة، فإنه يعتبر أحد مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة المسببة لأعراض الشيخوخة، فضلا عن أن الفيتامين المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك يوصف كأحد العلاجات الهامة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

وبالنسبة للكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين "سي" فإنها تختلف باختلاف السن؛ فالطفل يحتاج إلى ٤٠ ملجم حتى يبلغ ٦ أشهر، و٥٠ ملجم حتى بلوغه العام الأول، ويحتاج الشخص من ١٩ سنة وأكثر إلى كمية تتراوح من ٧٥ إلى ٩٠ ملجم.

ويضاف لقائمة الفوائد التي يقدمها فيتامين "سي" تكوين الكولاجين وأهميته للأوعية الدموية وبناء العضلات والتئام الجروح وللنواقل العصبية وتحويل الدوبامين إلى سيروتونين، وهو مهم لنمو العظام.

ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الحمضيات والتفاح والبروكلي والفلفل والجوافة والبطاطس والطماطم، فضلا عن توفره على شكل مكملات غذائية، لكن لا بد أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضًا:

بعد وفاة الدكتورة نورا.. لماذا تهجم الكلاب على بعض الأشخاص بينما تتجاهل غيرهم؟

احذر.. ألوان إن وجدتها وأنت في الحمام اذهب إلى الطبيب فورا

نوع جبن يحسن من الكوليسترول وضغط الدم.. لكن احذر هذا الأمر

سيجارة المطر.. هل يساعد التدخين على الدفء؟

لا تأكل بلح الشام في هذا التوقيت وتلك الحالة.. ماذا يحدث للجسم عند تناوله؟

فيديو قد يعجبك: