إعلان

بدائل الأدوية.. مشروبات طبيعية لمعالجة الإسهال

11:30 ص الأحد 22 يوليو 2018

صورة أرشيفية

مصراوي-

الإسهال هو من المشكلات الصحية التي يمكن أن تحصل عند أي شخص سواء كان صغير أو كبير، هناك بعض الأفراد لا يرغبون في تناول الأدوية، خاصة للحوامل، هناك بعض الطرق الطبيعية المتواجدة في المنزل التي تخلصك من الإسهال، بحسب ما جاء في موقع العربية.

يعتبر التسمم الغذائي من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى حدوث الإسهال بالجسم، تناول إحدى الأطعمة الملوَثة بالبكتيريا أو الفيروسات يؤدي إلى حدوث إسهال حاد في الجسم.

ومن أعراضه الشعور بالدوران، والقئ، الإنزعاج الشديد للفرد الذي يعاني منه، من الضروري أن يشرب الشخص الذي يعاني من التسمم الغذائي كمية كبيرة من الماء لتعويض السوائل التي يفقدها من خلال القيء والإسهال.

وفي حال استمرار الإسهال والقيء لأكثر من ثلاثة أيام يجب الذهاب فوراً إلى المستشفى، كما أن الإسهال يمكن أن يحدث نتيجة الإصابة بجرثومة ما.

يعتبر الشاي الأسود من أفضل المشروبات التي تساعد في علاج الإسهال شرط إعداده دون إضافة السكر، إذ تحتوي أوراق الشاي الأسود على مكوَنات تساعد على إيقاف الإسهال.

وفي الطب البديل ينصح بتناول ملعقة صغيرة من الشاي الأسود المجفف مع كوبين من الماء في حال المعاناة من الإسهال لوقف هذه المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن شرب عصير الجزر الذي يحتوي على نسبة عالية من البكتين وبالتالي يساعد على معالجة الإسهال أيضاً.

يكفي تناول كوب من عصير الجزر من أجل التخفيف من الإسهال في غضون نصف ساعة فقط. أما باقي أنواع العصائر فهي لا ينصح بتناولها في حال المعاناة من الإسهال.

أما الوجبة الأنسب للأشخاص الذين يعانون من الإسهال هي البطاطا المسلوقة أو المشوية مع اللبن إذ أن هذه الوجبة تمدَ الجسم بما يكفي من الفيتامينات والمعادن وتساعد في التخفيف من الإسهال.

لا يجب على المريض الذي يعاني من الإسهال تناول الوجبات العالية بالدهون كالهبموجر والبيتزا والأطعمة العالية بالألياف الغذائية كالخضار والفواكه لأنها تزيد من حديَة الإسهال.

فيديو قد يعجبك: