• لهذا السبب.. مدير فريق مكلارين يطالب بتحديد سقف للإنفاق في فورمولا-1

    03:21 م الأحد 14 يوليو 2019
    لهذا السبب.. مدير فريق مكلارين يطالب بتحديد سقف للإنفاق في فورمولا-1

    فريق ماكلارين - أرشيفية

    سيلفرستون - (د ب أ):

    قال أندريس سيدل مدير فريق مكلارين، إنه يفترض تحديد سقف لحجم الإنفاق في منافسات سباقات سيارات فورمولا-1، من أجل منح الفرصة للفرق الصغيرة للدخول في إطار المنافسة من جديد.

    وقال الألماني سيدل في تصريحات لموقع "شبورت بازر" إن وضع سقف للإنفاق يجب أن يتحول إلى واقع ضمن القواعد الجديدة المفترض تطبيقها اعتبارا من عام 2021.

    وأضاف سيدل "هذه هي الفرصة الوحيدة من أجل توفير ظروف متقاربة إلى حد ما من ظروف الثلاثة الكبار (مرسيدس وفيراري وريد بول) والقدرة على التنافس على المدى البعيد. يجب تعديل القوانين، خاصة المتعلقة بالجوانب المالية."

    ويتناقش مسؤولو سباقات فورمولا-1 ومسؤولو الفرق بشأن القوانين التي من المفترض أن يجرى الاستقرار عليها بحلول شهر أكتوبر المقبل، ولا تزال العديد من التساؤلات مطروحة بشأن مختلف الجوانب الرياضية والفنية والمالية.

    ويعد تحديد سقف للإنفاق أحد الجوانب الأساسية في التغييرات التي تهدف إلى جعل تلك الرياضة أكثر جاذبية.

    وقال سيدل، الذي تولى إدارة فريق مكلارين قبل شهرين فقط، إنه يأمل أن يعود بطل العالم السابق إلى القمة من جديد بعد أعوام صعبة قضاها.

    ويحتل مكلارين المركز الرابع في الترتيب العام للفرق ببطولة العالم هذا الموسم، ويحتل سائقاه كارلوس ساينث ولاندو نوريس المركزين السابع والثامن، على الترتيب، في الترتيب العام للسائقين.

    وقال سيدل "بدأت تغييرات مهمة في العام الماضي. فالسيارة باتت أفضل كما أن الأجواء تحسنت داخل الفريق... علينا التحسن خطوة بخطوة لأنه من الواضح أننا لا نستغل الإمكانيات الكامنة لدينا."

    إعلان

    إعلان

    إعلان