إعلان

عادت للإحلال.. أسعار ومواصفات شيري أريزو 5 "مانيوال" داخل المبادرة

04:54 م الإثنين 13 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

غابت السيارة شيري أريزو 5 الـ"مانيوال" لنحو خمسة أشهر، عن قوائم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج (بنزين - غاز طبيعي) بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر.

وتأثرت قوائم سيارات مبادرة الإحلال بشدة خلال العام الماضي، جراء أزمة نقص المعروض من السيارات وتذبذب سلاسل الإمداد العالمية التي نتج عنها عجز شديد في مكونات الإنتاج التي تغذي مصانع التجميع بمصر.

وتسببت تلك الأزمة في خروج "وصفه مسؤولي المبادرة بالمؤقت" أكثر من سيارة كانت تشارك في الإحلال لعدم قدرة المصانع على تلبية الطلبيات في مواعيدها المقررة ولاختلال الأسعار بين الإحلال والسوق الحر.

تعرف على أحدث قائمة أسعار لسيارات مبادرة الإحلال

ومع بداية شهر فبراير، عادت شيري أريزو 5 "مانيوال" إلى قوائم سيارات الركوب المتاحة للإحلال بـ(الملاكي و التاكسي) التي أعلنت عنها المبادرة بموقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

شيري أريزو 5 مانيوال تقدم حاليًا داخل المبادرة في فبراير 2023 بسعر رسمي 353.125 جنيه بزيادة قدرها 120 ألف جنيه مقارنة بآخر تسعير قبل خروجها من الإحلال في أكتوبر 2022 حيث كانت تباع بـ233 ألف جنيه.

مواصفات شيري أريزو 5

تقدم أريزو 5 بطول 4.572 مم، عرض 1.825 مم، وارتفاع عن الأرض 1.482 مم، قاعدة عجلات بطول 2.670 مم، مساحة تخزين خلفية 430 لتر، عجلات رياضية قياس 16 بوصة.

بالصور.. هيونداي ستاريا في مصر بسعر رسمي 1.1 مليون جنيه

تقدم السيارة بمحرك 1500 سي سي، يرتبط بناقل حركة يدوي "مانيوال" بقوة 114 حصانا، وتتسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 11.5 ثانية، وتستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100كم.

تجهيزات الأمان في أريزو 5

يتوفر في سيارة شيري مجموعة من وسائل الأمان تشمل، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP، برنامج التوازن عند المرتفعات HLA، التحذير من الاصطدام الخلفي، كاميرا خلفية، مصابيح ضباب خلفية.

انتبه.. مكِّون أساسي بمحرك سيارتك حال تلفه قد تتوقف عن العمل تمامًا

كما يتوفر بالسيارة شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع خاصية عرض الهاتف عليها وتوصيلة لاسلكياً -بلوتوث، عجلة قيادة متعددة الوظائف، إضاءة LED، خاصية المفتاح الذكي غلق/فتح بدون مفتاح، تكييف هواء أوتوماتيكي، فتح صندوق الخلفي كهربائيًا.

يشار إلى أن النسخة المزودة بناقل حركة يدوي "مانيوال" من شيري أريزو 5 موديل 2023، تباع خارج مبادرة الإحلال بسعر رسمي يبلغ 370 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: