إعلان

شانجان إيادو XT.. إسم مألوف بمظهر غريب

03:00 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

كتب – أحمد خالد:

تتواجد شانجان في السوق المصري عبر عدة طرازات موجهة لمجموعة من المتطلبات بينها إيادو دي تي السيدان المدمجة، بينما قدمت العلامة الصينية نسخة مختلفة من السيارة بإسم إيادو إكس تي لم نشهد تقديمها محلياً.

ظهرت إيادو إكس تي الهاتشباك لأول مرة عام 2013 كنسخة هاتشباك ذات مظهر حاد وأكثر رياضية من إصدار السيدان تم تصميمها باستوديوهات شانجان في مدينة تورين الإيطالية.

أتت إيادو إكس تي في جيلها الأول باختيارين للمحركات بدأت من 1600 سي سي عمل أحدهما بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 125 حصان و160 نيوتن.متر ما اتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات.

بينما زود اختيار إكس تي أر إس الثاني بمحرك سعته 1500 سي سي تربو لتبلغ قوته 170 حصان مع عزم 230 نيوتن.متر فضلاً عن ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

صنعت بمصر وسابقت بالراليات.. تعرف على قصة سيات 133

توضح بعض المواقع انخفاض الإقبال على موديلات الهاتشباك إذ انتقل التوجه الأكبر للعملاء نحو سيارات الكروس أوفر بينما لم يعيق ذلك إيادو إكس تي من تحقيق نجاحات والانتشار وسط المنافسين.

ولذلك استكملت شانجان مسيرتها في 2018 عبر الجيل الثاني الذي استعرض خطوطاً أكثر انسيابياً ضمن أحدث اللغات التصميمة للعلامة الصينية بهدف إثبات نفسها أكثر وأكثر وسط فئة الهاتشباك الموجهة نحو الشباب في السوق الصيني مع استهداف توسيع تواجدها بأسواق إضافية على مستوى العالم.

استمرت نفس اختيارات المحركات التي توفرت عبر الجيل الماضي مع توفير ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات لبعض الأسواق.

تراوحت أسعار هذا الجيل في السوق الصيني أثناء تقديمه بين 72 ألف يوان ما يعادل قرابة 260 ألف جنيه مصري و97 ألف يوان بقيمة قرابة 350 ألف جنيه.

حقيقة طرح موديل جديد من هيونداي فيرنا في مصر

وأشار تشين زينج رئيس قسم التصميم بشانجان العالمية لرمز إسم Eado لمجموعة من 4 عناصر Efficiency أي الكفاءة وAction بمعنى الحركة وDominating ما يعني السيطرة وOutcome بمعنى النتيجة.

بحسب أخر أسعار رسمية، تقدم شانجان إيادو دي تي السيدان محلياً بسعر ابتدائي 330 ألف جنيه ويصل إلى 350 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً.

بينما تنطلق بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر قوته 125 حصان وعزمه 160 نيوتن.متر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

في بداية 2023.. نصائح تجدد حبك لسيارتك

فيديو قد يعجبك: