إعلان

في بداية 2023.. نصائح تجدد حبك لسيارتك

01:48 م الأحد 01 يناير 2023

كتب – أحمد خالد:

يضع الزمن بصمته على مختلف الأشياء والكائنات وكذلك السيارات، وبمرور السنين قد تنجح بعضها في تخطي التحديات دون ضرر شديد، بينما يمكن أن ينتهي الحال بسيارات أخرى عاجزة وغير قادرة على العمل لوقت أكثر.

تتحكم حالة السيارة بشكل كبير في انطباع مستخدمها نحوها، فرغم تعلق البعض بمركباتهم وحبهم لها لما تحمله من ذكريات، يمكن أن يشعر البعض بالضيق أو الاكتئاب عندما تصل سياراتهم لحالة بائسة.

مع دخول العام الجديد، نستعرض بعض النصائح البسيطة التي يمكنها المساعدة في استرجاع العلاقة الجيدة تجاه السيارة:

تلميع الدهان

يستخدم أغلب المصريون "الفوطة الزفرة" في تنظيف هيكل السيارة الخارجي والتي تحتوي في أغلب الأحيان على تركيبة من الأتربة المجمعة بعد الخدمة لعدة مرات لذا تقوم بتجريح الدهان وترك أثار دائرية عليه، بجانب اختفاء لمعة الطلاء الخارجي مع الوقت والتعرض المستمر للشمس.

يأتي ذلك بجانب الخدوش والصدمات التي تتعرض لها السيارة من الخارج، يمكن معالجة بعضها عبر الرش أو السمكرة، بينما يمكن أن يمثل التلميع حلاً مؤثراً في ظروف معينة لاستعادة حالة الدهان الأصلية.

في النقاط التالية نستعرض بعض النصائح البسيطة التي يمكنها أن تحسن صورة السيارة في وجهة نظر مالكها.

ما هي الإطارات الشتوية وهل يجب استخدامها في مصر؟

الاعتناء بالفوانيس

الفوانيس من أهم وأوضح العناصر في مظهر السيارة الخارجي ومع التعرض لمختلف العوامل الجوية، تتكون طبقة من "الصنفرة" عليها التي لا تتلف مظهرها فقط بل تؤثر على جودة الإضاءة أيضاً ويصعب إزالتها أثناء غسل السيارة.

لذا يمكن اللجوء للمنتجات المخصصة لتنظيف الفوانيس لإزالة الطبقات المتراكمة والرجوع لمظهرها اللامع.

الاهتمام بالعزل

تحتوي السيارة على عدة مواد تعمل بدورها لعزل الضوضاء في الزحام وعلى السرعات العالية، تتحكم الإطارات المطاطية "الكاوتش" الموجودة حول النوافذ الجانبية في هذا الأمر بشكل كبير والتي يمكن أن تؤدي العوامل الزمنية لاهترائها.

تتوفر هذه الأجزاء على الإنترنت ولدى بعض تجار إكسسوارات السيارات لذا يمكن استبدالها بأخرى جديدة وتركيبها لدى متخصص.

بيجو 3008 موديل 2024 الجديدة كليًا تنطلق فى هذا الموعد

إصلاح المناطق التالفة بالمقصورة

لعدة أسباب، بمكن أن يتعرض فرش السيارة وعجلة القيادة للاهتراء، منها التعرض للشمس وكثرة الاستخدام، ويمكن السعي لإصلاحهما عبر استخدام كسوة قماشية إضافية للمقاعد والتي أصبحت متوفرة للدركسيون لدى العديد من العاملين بهذا المجال.

الغسيل باستمرار

من أهم اللحظات التي تجدد العلاقة الجيدة بالسيارة هي فترة الغسيل، فرغم قلة أهميتها من وجهة نظر البعض إلا أنها تساعد في تحسين صورتها أمام مالكها سواءً كان يقوم بذلك بنفسه أو يتوجه لأحد المتخصصين.

كيف تلاحظ السيارة عدم ربط السائق لـ"حزام الأمان"؟

فيديو قد يعجبك: