إعلان

مع اقتراب الإجازات.. الطريقة الصحيحة لتركيب صندوق الأمتعة على سقف السيارة

03:39 م الإثنين 02 مايو 2022

الطريقة الصحيحة لتركيب صندوق الأمتعة على سقف السيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يلجأ أحياناً قائدي السيارات إلى تركيب أحد صناديق الأمتعة المتحركة أعلى سقف السيارة أثناء الذهاب في رحلة طويلة، وذلك لزيادة مساحة التخزين خاصة لتخزين الأشياء حادة الحواف التي يصعب حملها داخل السيارة.

لكن ربما لا يعرف بعض السائقين تركيب أو استخدام صناديق الأمتعة بطريقة صحيحة، بحيث تكون السيارة أكثر ثبات خاصة أثناء القيادة على سرعة عالية، لذلك نقدم لكم اليوم الطريقة الصحيحة لتركيب واستخدام صندوق الأمتعة أعلى سقف السيارة للاستمتاع برحلة آمنة.

قدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني نصائح هامة لتأمين تركيب صندوق الأمتعة كان في مقدمتها ضرورة استخدام حامل أساسي لصندوق السقف مصمم خصيصا لطراز السيارة، مع مراعاة عدم تركيبه على سقف السيارة إلا في النقاط المخصصة لذلك حتى لا يتضرر جسم السقف أو الطلاء.

كما يجب عند تحميل صندوق السقف التقيد بالحمل المسموح به، والذي تحدده الشركة المنتجة، مع مراعاة الحمل الأقصى المسموح به لسقف السيارة أيضا، والذي يتراوح عادة بين 50 و 100 كجم.

ونصح الخبراء الألمان، أيضاً بربط الحمولة بالداخل باستخدام أحزمة الربط ووضع الأغراض الثقيلة في الأسفل، ثم التحقق من تثبيت الصندوق على السقف بعد حوالي 50 كيلومترا من بداية الرحلة.

وحذر الخبراء، من أن صندوق الأمتعة قد يؤدي إلى تغير سلوك القيادة، لذا ينبغي مراعاة هذه التغيرات من حيث إبطاء السرعة وخاصة مع وجود الرياح، ومراعاة زيادة مسار الكبح بسبب زيادة الوزن.

وأشار الألمان، إلى أنه يجب التنبة إلى أن صندوق السقف يزيد من استهلاك السيارة للوقود بسبب الوزن الزائد وزيادة المقاومة للهواء، حيث قد تصل هذه الزيادة إلى 18% عند سرعة 130 كلم/س، لذا ينبغي خلع صندوق السقف بعد انتهاء الرحلة.

مع ملاحظة أن معظم السيارات حالياً مجهزة لتركيب صندوق سقف عليها، لكن لا تزال هناك بعض الموديلات التي لا تتيح إمكانية تركيب صندوق السقف عليها.

فيديو قد يعجبك: