إعلان

بالصور.. بورشه تتألق وتحقق رقمًا قياسيًا جديدا فى عالم السرعة بـ أيقونتها "taycan turbo s"

12:24 م الخميس 11 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسشتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه نجاح السائق المحترف ليه كين في تسجيل رقم جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بقيادة السيارة بورشه تايكان توربو إس بسرعة 6ر102 ميل في الساعة داخل مضمار مغلق.

وجرى الاختبار في مركز إرنست إن موريال في مدينة نيو أورليانز الأمريكية ولم يكتف كين بتسجيل رقم قياسي جديد، بل أنه حطم الرقم القديم المستمر منذ فترة طويلة بزيادة 16 ميلا في الساعة.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن سرعة 102 ميل في الساعة ليست كبيرة في المطلق لكن تسجيلها داخل مضمار مغلق أمر بالغ الصعوبة، وبخاصة في مركز نيو أورليانز للمؤتمرات الذي تبلغ مساحته الإجمالي مليون متر مربع حيث يكون على السائق زيادة سرعة السيارة ثم إبطائها خلال فترة زمنية قصيرة.

ويعتبر معدل التسارع المرتفع أحد مزايا السيارة تايكان توربو إس حيث تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 6ر2 ثانية من انطلاقها، بفضل نظام التحكم في الانطلاق ونظام الدفع الرباعي والمحرك الذي تصل قوته إلى 750 حصانا ، وهو ما ساعد كين وشركة بورشة في تسجيل رقم قياسي جديد.

بالطبع لا يتم تسجيل الرقم القياسي للسرعة في المضمار المغلق إذا اصطدمت السيارة بالحائط في الجانب الآخر من المبنى ، لذا فإن القدرة على التوقف بسرعة أمر مهم أيضًا.

لهذا الغرض، تأتي تايكان توربو إس من بورشة مع مكابح كبيرة من السيراميك والكربون.

فيديو قد يعجبك: