إعلان

مدير سوق الجمعة: تراجع أسعار سيارات "زيرو" تسبب في انخفاض المستعمل

02:33 م السبت 11 يناير 2020

سوق الجمعة للسيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن السوق شهد خلال الأيام الأولى من يناير الجاري تراجع أسعار عدد من السيارات المستعملة على خلفية انخفاض أسعار بعض الطرازات الجديدة.

وقال إسماعيل في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن إعلان وكيل إحدى العلامات اليابانية عن خفض طرازًا من الطرازات الأشهر والأكثر إقبالًا بين المستهلكين أدى إلى انخفاض المستعمل منه وبالتالي انخفاض منافسيه من العلامات اليابانية والكورية الأخرى.

وأضاف أن موديلات 2019 بدأت في التزايد بسوق الجمعة للسيارات المستعملة بمدينة نصر، إذ أن غالبية تلك السيارات تباع "كسر زيرو" وذلك بعد انتشار موديلات 2020 في سوق الـ"زيرو".

كانت تويوتا إيجيبت أعلنت مطلع يناير الجاري، عن خفض أسعار جميع فئات أيقونتها "كورولا" الجديدة بنسب تراوحت بين 10 إلى 19 ألف جنيه، ما دفع عدد من الوكلاء للإعلان عن تخفيضات مماثلة بأسعار طرازات منافسة لكورولا.

وفي أعقاب تخفيضات تويوتا كورولا التي هبطت بأسعار فئتها القياسية إلى ما دون 300 ألف جنيه، أعلنت نيسان إيجيبت عن تخفيض أسعار سنترا، وكذا جي بي أوتو قام بتخفيض أسعار هيونداي إلنترا AD وهيونداي أكسنت وإلنترا HD.

ومؤخرًا لحقت شركة كيان كيان إيجيبت، الوكيل الرسمي لعلامة سكودا التشيكية المملوكة لفولكس فاجن الألمانية في مصر، بركب التخفيضات، إذ أعلنت عن تخفيض أسعار سكودا أوكتافيا الجديدة ما بين 15 إلى 30 ألف جنيه.

يذكر أن التخفيضات التي أعلن عنها وكلاء العلامات التجارية، فاقت ما توقعه خبراء بشأن تأثير إعفاء السيارات الواردة من تركيا من الرسوم الجمركية والتي دخلت حيز النفاذ في الأول من يناير. حيث كان يتوقع خبراء ألا تتجاوز نسبة التخفيض حاجز الـ6%، إلا أن ما تم تطبيقه فاق الـ15% ببعض الموديلات.

فيديو قد يعجبك: