• رينو للشاحنات تطلق ثلاث طرازات جديدة في السوق المصري.. صور

    01:15 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

    كتب - محمود أمين:

    أطلقت شركة تراينجل للمعدات الثقيلة، بالشراكة مع رينو للشاحنات، 3 شاحنات ثقيلة جديدة فى مصر، وذلك بهدف توفير متطلبات مشروعات التطوير والبنية التحتية المتنامية فى مصر.

    وتعد شركة رينو للشاحنات جزءًا من مجموعة فولفو، وتصنف كواحدة من أكبر مصنعي الشاحنات والحافلات والمعدات الثقيلة والمحركات الصناعية والبحرية فى العالم.

    وقال المهندس عمرو الطويل، العضو المنتدب لمجموعة شركات تراينجل على هامش حفل تدشين الشاحنات الجديدة إن الشراكة مع رينو تأتي في إطار التوسع الذي تشهده مصر والتنمية فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

    من جانبه قال جريجوار بليز، رئيس رينو للشاحنات فى الشرق الأوسط، إن مصر باتت خلال السنوات الأخيرة سوقًا استراتيجيًا لشاحنات رينو فى الشرق الأوسط، ولذلك فنحن سعداء باختيار شريك مثل تراينجل للمعدات الثقيلة التى ستشرف على المرحلة القادمة من رحلتنا فى مصر.

    وأضاف بليز أن الطرازات التى تقدم لمصر في هذه المرحلة هي بداية لاستثمارات أخرى في مجال الشاحنات، والتي تستهدف توفير احتياجات مشروعات البناء والمقاولات ذات الإيقاع السريع الذي تتمتع به مصر حاليًا.

    يأتي الإعلان عن شاحنات رينو الجديدة في ظل توقعات بنمو قطاع السيارات المصري بنهاية عام 2019 بنسبة 14.6%، مدفوعًا بزيادة مبيعات الشاحنات التجارية المستخدمة في مشاريع البنية التحتية الحكومية والإنشاءات العقارية.

    ويمكن التعرف على أبرز مواصفات الشاحنات الثلاث الجديدة من خلال الآتي:

    رينو "D"

    تتمكن شاحنة رينو D من حمل وزن إجمالي يتراوح بين 13 و 18طن، وتتوفر بنوعين من المحركات، الأول بسعة 5.0 لتر و بقوة 190، والثاني بسعة 7.0 لتر وبقوة 280 حصان، وتتاح بنواقل حركة من ٦ أو ٩ سرعات.

    وتأتي هذه الشاحنة بنظامين للدفع الأول ثنائي للعجلات، والثاني خاصية الدفع الرباعي للعجلات.

    رينو "C"

    تتمكن شاحنة رينو C من حمل وزن إجمالي بين 18 و 100 طن، وتتاح بثلاث محركات مختلفة السعات تبدأ من 7.0 لتر، 11.0 لتر، والمحرك الأكبر سعته 13.0 لتر وبقدرات حصانية تبدأ من 280 إلى 500 حصان وترتبط المحركات بناقل حركة أوتوماتيك "Opti-Driver" مكونة من 12 سرعة امامية و 3 سرعات خلفية.

    وتقدم رينو C بأنظمة جر مختلفة الأول ثنائي للعجلات، والثقاني رباعي الدفع.

    وزودت هذه الشاحنة بمواصفات أمان أساسية أبرزها، فرامل التوقف الكهربائية "EPB"، التي تعمل تلقائيًا عند توقف المحرك، بالإضافة إلى التفعيل التلقائي للمصابيح الأمامية ومساحات الزجاج الأمامي ومصابيح الإضاءة المساعدة، نظام مراقبة ضغط الإطارات "TPMS" ونظام الفرامل المتقدم للطوارئ "AEBS".

    رينو "K"

    تتمكن شاحنة رينو K من حمل وزن بوزن إجمالي يتراوح بين 21 و 120 طن، ويصل وفقًا للشركة المصنعة إلى 160 طن في بعض ظروف التشغيل.

    وزودت هذه الشاحنة بأحد خيارين من المحركات الأول سعة 11.0 لتر، والأكبر سعة 13.0 لتر، بقوة 330 و500 حصان، مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيك "Opti-Driver" مكون من 12 سرعة أمامية و سرعتان إضافيتان "Opti-Driver X-tended".

    وتقدم رينو K أنظمة جر مختلفة وهي، ثنائية، ورباعية، وسداسية، وثمانية للعجلات.

    وزودت الشاحنة بمواصفات أمان متطوره في مقدمتها فرامل التوقف الكهربائية "EPB"، التي تعمل تلقائيًا عند توقف المحرك، بالإضافة إلى التفعيل التلقائي للمصابيح الأمامية ومساحات الزجاج الأمامي ومصابيح الإضاءة المساعدة، نظام مراقبة ضغط الإطارات "TPMS".

    إعلان

    إعلان

    إعلان