إعلان

صناع السيارات قلقون من أهداف المناخ الأوروبية لعام 2021

01:54 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

تثير صناعة السيارات في أوروبا تساؤلات حول أهداف المناخ الخاصة بالاتحاد الأوروبي لعام 2021، وتسعى إلى تقليص الأهداف المخططة لعام 2030، بحسب ما ذكره إريك جونار، رئيس الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي على عدم إطلاق السيارات الجديدة أكثر من 95 جراما من ثاني أكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد، في المتوسط، بحلول عام 2021. وكانت المفوضية الاوروبية اقترحت في العام الماضي خفض هذا الهدف بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2030.

وتمثل أهداف الاتحاد الأوروبي جزءا من الجهود العالمية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والحد من آثار تغير المناخ.

وقال جونار في حديث لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن "هناك الكثير من القلق في صناعتنا، بشأن كيفية تمكننا من تحقيق أهداف عام 2021". وكانت السيارات الجديدة أطلقت في العام الماضي، في المتوسط، 5ر118 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

وأشار جونار إلى أن تراجع استخدام الديزل أدى إلى زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمرة الأولى، "على الرغم من جميع الجهود" التي بذلها المصنعون.

وأكد على أن شركات تصنيع السيارات تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق أهداف عام 2021، وعلى الاقل، لتجنب الغرامات الضخمة التي سوف تواجهها بخلاف ذلك.

ورفض رئيس الاتحاد خطط المفوضية لخفض جديد لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030، وحذر البرلمان الأوروبي من الضغط من أجل تخفيض بنسبة 50 بالمئة، بالمقارنة مع 2021، مشيرا إلى أن أي شيء يتجاوز خفض الانبعاثات بنسبة 20 بالمئة، يعتبر غير واقعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان