إعلان

‪أمير رمسيس عن أزمة رسوم المصنفات: ستنتهي خلال ساعات

04:55 م الثلاثاء 07 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أكد المخرج السينمائي، أمير رمسيس، انتهاء أزمة رفع رسوم قراءة النصوص وتصوير ونسخ الأفلام في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، خلال الساعات القادمة التي ستشهد تعديل قرار وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم.

أمير أعلن عن ذلك عبر صفحته بموقع فيسبوك، وكتب: "بشكل واضح تنتهي أزمة رسوم الرقابة خلال ساعات بعد إعادة صياغة القرار بتدخل من الدكتورة إيناس عبد الدايم لمراعاة وضع السوق السينمائية وحماية المنتج المصري، وكذلك مراعاة ظروف توزيع الفيلم الأجنبي، وتمس التعديلات كذلك حقوق المسرحيين المستقلين والمسرح الحر والشعراء فيما يخص الأغنية".

وأضاف: "شكر واجب للتدخل، وشكرا لكل من تضامن في جعل صوتنا مسموعا من سينمائيين ومسرحيين، وطبعا لنقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما للتكاتف والتدخل السريع".

وأثار قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، رفع رسوم الرقابة على المصنفات الفنية، المنصوص عليه بالمادة 10 من القانون رقم 430 لسنة 1955- حالة من الجدل، في الوسط الفني.

وأبدى مبدعون كثر اعتراضهم على بنود القرار الجديد، بأنه مبالغ فيه، ولا يراعي المستقلين والهواة والفئات التي يمكن أن تتضرر نظرًا لعدم قدرتها على تسديد مثل تلك الرسوم.

فيديو قد يعجبك: