دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يسقط بخماسية أمام صنداونز ويُصعب أماله في المجموعة

02:56 م السبت 11 مارس 2023

الأهلي صنداونز حسين الشحات

القاهرة ـ مصراوي:

هُزم فريق الأهلي بخماسية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعته عصر اليوم السبت بنظيره صنداونز الجنوب أفريقي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتقدم صنداونز مُبكرًا بالتحديد عقب مرور 3 دقائق بهدف سجله لاعبه مارسيلو أليندي قبل أن يتعادل محمد شريف سريعًا بهدف للأهلي في الدقيقة 13 قبل أن يرد صاحب الأرض بثنائية في الدقيقتين 24 و 40 عن طريق زواني وميكوينا.

وقلصّ الأهلي النتيجة خلال الشوط الثاني بهدف سجله لاعبه بيرسي تاو في الدقيقة 61 ثم سجل شالولايل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 72 و88.

ورفع فريق صنداونز رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 10 متصدرًا لجدول ترتيب مجموعته بفارق نقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد الأهلي عند النقطة 4 في المركز الثالث.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأ فريق صنداونز الشوط الأول بضغط على فريق الأهلي أسفر عن تقدمه بهدف بعد مرور 3 دقائق عن طريق لاعبه مارسيلو أليندي بتسديدة من خارج منطقة جزاء الأهلي سكنت شباك محمد الشناوي

وواصل فريق صنداونز ضغطه على الأهلي بعد الهدف وسط تراجع من لاعبي القلعة الحمراء ولكن نجح الأهلي من كرة في الدقيقة 13 بإدراك هدف التعادل سريعًا بعدما وصلت الكرة أمام منطقة جزاء صندوانز لمحمد شريف الذي سددها من لمسة واحدة في شباك الفريق الجنوب أفريقي.

وقاد لاعب الأهلي بيرسي تاو هجمه في الدقيقة 19 بعدما راوغ لاعبي صنداونز ولكن عرضيته لم تجد متابعة من زملائه لتخرج عن الملعب ثم توقف اللعب في الدقيقة 21 لسقوط لاعب الأهلي محمد شريف ليُسعف داخل الملعب ويُستكمل اللقاء.

واستغل لاعب صنداونز ربكة دفاع الأهلي في التعامل مع الكرة ليُسدد كرة سكنت شباك حارس الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 24.

وحاول الأهلي مهاجمة صنداونز على فترات ولكن دون أي خطورة فسدد لاعبه حمدي فتحي كرة قوية في الدقيقة 36 ولكن تصدى لها حارس مرمى صندوانز.

وواصل صنداونز السيطرة وتشكيل خطورة على الأهلي في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول باستثناء محاولة من بيرسي تاو الذي راوغ مدافعي صنداونز وسدد كرة ضعيفة في الدقيقة 45 وصلت ليد حارس مرمى صنداونز.

وبدأ المدير الفني لفريق الأهلي مارسيل كولر الشوط الثاني بالدفع باللاعب محمد مجدي "قفشة" بدلاً من أحمد قندوسي.

وبدأ الأهلي الدقائق الأولى من الشوط الثاني بمحاولة تقليص النتيجة ولكن ماهي إلا دقائق وعاد صنداونز فأبطل لاعب الأهلي محمد هاني فرصة خطرة في الدقيقة 50.

ورد الأهلي على الفرصة بتسديدة من حدود منطقة جزاء صنداونز في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب أحمد عبدالقادر ولكن كرته وصلت سهلة في يد حارس المرمى.

وعاد الأهلي في الدقائق التالية للسيطرة على الكرة ليقود لاعبه الأبرز في اللقاء بيرسي تاو هجمة من يمين الملعب ليراوغ دفاع صندوانز ويُسدد كرة سكنت الشباك في الدقيقة 62 لتُصبح النتيجة 3-2.

ودفع المدير الفني لفريق الأهلي مارسيل كولرفي الدقيقة 63 باللاعب رامي ربيعة بدلاً من ياسر إبراهيم.

وحاول الأهلي على فترات الوصول لمرمى فريق صنداونز ولكن دون أي خطورة حقيقة فأرسل لاعبه بيرسي تاو كرة عرضية من يمين الملعب في الدقيقة 72 ولكنها مرت من أمام زملائه لتخرج عن الملعب.

ووصلت الكرة في الدقيقة 74 للاعب صنداونز شالولايل الذي سدد كرة سكنت شباك محمد الشناوي لتكون النتيجة 4-2.

وحاول المدير الفني للأهلي مارسيل كولر تنشيط الجانب الهجومي بصفوفه بالدفع باللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا" بدلاً من محمد شريف وباللاعب عمرو السولية بدلاً من حمدي فتحي في الدقيقة 79.

وسجل اللاعب شالولايل الهدف الخامس لصنداونز من داخل منطقة جزاء الأهلي بعد مراوغة ليُسكن الكرة الشباك.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي.

خط الهجوم:بيرسي تاو وطاهر، محمد شريف، محمد طاهر

وبدأ صنداونز المباراة بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: ويليامز.

خط الدفاع: خوليسو موداو، جرانت كيكانا، موتوبي مفالا، أوبري موديبا.

خط الوسط: تيبوهو موكوينا، مارسيلو الليندي، مايما.

خط الهجوم: زواني، كاسيوس ميلولا، شالولايلي.

فيديو قد يعجبك: