دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

0 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 0
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 1
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ضياء السيد: عودة كيروش ستفيد الكرة المصرية.. والدفاع ليس عيبًا

01:32 م الأحد 19 يونيو 2022

كارلوس كيروش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يرى ضياء السيد، المدرب المساعد في الجهاز الفني الأسبق لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، أن عودة المدرب البرتغالي "ستكون من أكثر الأمور التي ستفيد الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاعتماد على الطريقة الدفاعية "ليس عيبًا".

وفسخ اتحاد الكرة عقده مع كيروش في أبريل الماضي، بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليتولى إيهاب جلال المهمة بدلا منه.

لكن سوء نتائج منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال دفع اتحاد الكرة لإقالته بعد أسابيع قليلة من توليه المهمة، فيما يبحث مسؤولو الاتحاد عن مدرب آخر خلال الفترة المقبلة.

ويتفاوض اتحاد الكرة في الفترة الحالية مع كيروش من أجل العودة لتدريب منتخب مصر في ولاية ثانية.

وقال ضياء السيد، الذي عمل مساعدًا لكيروش، في تصريحات لقناة "صدى البلد"، "لا أعرف إذا كان سيقبل العودة لتدريب منتخب مصر أم لا، لا أعلم من يفاوضه، أو إلى أي مرحلة وصلت المفاوضات، وعندما أتحدث معه لا نتطرق إلى هذا الأمر، لكن ما أعرفه أنه كان متحمسًا لاستكمال التجربة قبل رحيله".

وأضاف ضياء السيد "كيروش لم يقل إن اللاعبين في مصر يفتقدون أساسيات كرة القدم، هذا تصريح غير حقيقي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهزيمة من إثيوبيا".

وواصل "كيروش مدرب يحترمه ويحبه اللاعبون، ولو عاد لتدريب منتخب مصر سيكون من أكثر الأمور التي ستفيد الكرة المصرية في المستقبل".

واستطرد "صحيح أن التعاقد مع كيروش مجددًا سيكون "عودة إلى الماضي"، لكنه ماضٍ قريب، ولم يكمل تجربته في الولاية الأولى، الأفكار ستتوسع إذا عاد مرة أخرى لأننا عملنا تحت ضغط كبير في الفترة الماضية".

واختتم المدرب "الكل يقول إن طريقة كيروش دفاعية، لكن لابد أن تدافع جيدًا كي تفوز، ريال مدريد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد أن اعتمد على طريقة دفاعية، الدفاع "مش عيب أو قلة أدب"، الدفاع من أساسيات كرة القدم، لكن الأهم أن تعرف كيف تدافع".

فيديو قد يعجبك: