دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "رباعية مصر التاريخية" أنهت سيطرة الجزائر بالملاعب المحايدة

10:18 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:
يستعد المنتخب المصري لمواجهة أمام نظيره الجزائري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة بدور المجموعات بكأس العرب قطر 2021، حيث يتساوى المنتخبان في كل شيء بعد مرور جولتين، من حيث عدد النقاط 6، والأهداف المسجلة 6، بالإضافة إلى نظافة شباك الثنائي، وأيضًا بالفوز على منتخبي السودان ولبنان.

وتحمل مباراة اليوم بين المنتخبين رقم 29 سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم، و 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

واستطاع منتخب الجزائر تحقيق الفوز في 11 مباراة، بينما فاز منتخب مصر في 8 مواجهات، وكان التعادل حاضرًا في 9 لقاءات، لتكون الغلبة لمحاربو الصحراء.

ويحتضن استاد الجنوب بمدينة الوكرة في قطر أول مواجهة بين المنتخبين خارج قارة إفريقيا، حيث تقابل منتخب مصر أمام نظيره الجزائري في 5 مناسبات سابقة على أرض محايدة جمعها كانت داخل القارة السمراء.
وتمكن محاربو الصحراء من حسم المباراة لصالحهم في 4 مباريات، بينما فاز الفراعنة بمباراة واحدة ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل بين المنتخبين في ارضٍ محايدة.

البداية كانت عام 1980 خلال الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية بنيجيريا، فاز منتخب الجزائر بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وتجدد اللقاء بين المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية عام 1984 بساحل العاج، حيث حقق المنتخب الجزائري الفوز على مصر مرة ثانية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد الفوز باللقاء بنتيجة 3-1.

وواصل منتخب الجزائر تفوقه على منتخب مصر في الملاعب المحايدة، حين فاز عليه خلال بطولة أمم إفريقيا 2004 بتونس، بنتيجة 2-1، سجل الأهداف وقتها لمحاربو الصحراء معمر مأموني وحسين عشيو مقابل هدف سجله أحمد بلال لمنتخب مصر.

واستكمالا لمسلسل تفوق منتخب الجزائر على مصر في الملاعب المحايدة، احتضنت السودان
اللقاء التاريخي بين المنتخبين في أم درمان في عام 2009 لتحديد المنتخب المتأهل إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا ليفوز يومها محاربو الصحراء على الفراعنة بهدف دون رد سجله عنتر يحيى.

المباراة الوحيدة التي فاز بها منتخب مصر على نظيره الجزائري خارج الأرض كانت في اخر تتويج لمنتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية.

ويعود الفوز لعام 2010 خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية بأنجولا، حين أمطر منتخب مصر شباك الجزائر بأربعة أهداف دون رد، في الدور نصف النهائي من البطولة ويكمل طريقه بعد ذلك إلى المباراة النهائية ويتوج باللقب على حساب غانا.

فيديو قد يعجبك: