اتحاد الكرة يرد على قرار اللجنة الأوليمبية ببطلان الانتخابات التكميلية

11:06 ص الأحد 30 سبتمبر 2018
اتحاد الكرة يرد على قرار اللجنة الأوليمبية ببطلان الانتخابات التكميلية

كتب- أحمد عبدالباسط:

رد محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على قرار اللجنة الأوليمبية ببطلان الانتخابات التكميلية للجبلاية، مؤكدًا أنه جاء متأخرًا.

وكانت اللجنة الأوليمبية أرسلت خطابا إلى اتحاد الكرة أمس السبت تؤكد من خلاله بطلان إجراءات الدعوة للجمعية العمومية للجبلاية المحدد لها اليوم الأحد وغدا الاثنين والانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين بعد استقالة حازم وسحر الهواري.

وقال محمد أبو الوفا، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" صباح الأحد: "اللجنة الأوليمبية أرسلت الخطاب يوم الخميس الموافق 27 أغسطس، رغم أننا أبلغناها بعدد أعضاء الجمعية العمومية منذ 80 يومًا".

وأضاف: "هل تذكرت اللجنة الأوليمبية الآن إرسال الخطاب إلينا في اللحظات الأخيرة قبل الجمعية العمومية التي ستنعقد اليوم وغدًا؟".

خطاب الأوليمبية أرجع سبب البطلان إلى أن الإعلان الرسمي في إحدى الصحف الرسمية تضمن أن عدد أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية هو 233 ناديا، وهو رقم غير صحيح وفقا للخطاب، وإنما العدد الصحيح هو 220 ناديا، حيث إن الـ13 ناديا الأخرى لم يتم توفيق أوضاعهم حتى الآن وبالتالي ليس لهم حق التصويت.

وأتم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تصريحاته لافتًا إلى إمكانية حل الأزمة: "الأمر بسيط، سنقوم باستبعاد الـ13 ناديًا الذين عليهم خلاف، وقد نعقد اجتماعًا لاتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات التكميلية أسبوع".

جدير بالذكر أن اللجنة الأوليمبية طالبت اتحاد الكرة بضرورة إعادة الدعوة والإعلان عن الجمعية العمومية العادية في موعد أقصاه اليوم الأحد وهو آخر موعد قانوني للدعوة للجمعية العمومية، حيث تنص اللائحة على الدعوة للجمعية العمومية قبلها بفترة لا تقل عن 30 يوما، مع إعادة فتح باب الترشيح للانتخابات التكميلية مجددًا.

إعلان

إعلان

إعلان