الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"سليفي" رئيس "فيفا" أمام نعش بيليه المفتوح يغضب البرازيليين (صورة)

06:35 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

أثار "سيلفي" جيانو إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي في البرازيل لاعتباره أنه لم يقدر أحزانهم ولم يراعي طقوس الجنازة. حسب الصحيفة الأرجنتينة "ole".

وظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في "السيلفي" أمام نعش الأسطورة البرازيلية بيله المفتوح، كما التقطت له صورة مبتسمًا.

وذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، أن جيانو إنفانتينو، برر التقاط "السيلفي" بأنه كان كان يلتقط الصور مع عائلة بيليه، مضيفا: "طلب زملاء بيليه التقاط صورة سيلفي لنا جميعا، لكنهم لم يعرفوا كيف يمكن التقاطها، فأخذت هاتف أحدهم، والتقطت صورة لنا جميعا من أجل بيليه".

وتابع: "إذا كان تقديم المساعدة يخلق انتقادات، فأن سعيد بتقبلها وسأستمر في تقديم المساعدة قدر المستطاع لأولئك الذين ساهموا في كتابة صفحات أسطورية لكرة القدم".

ولفت تقرير "تليجراف"، إلى أن رئيسة وزراء الدنمارك السابقة هيلي ثورنينج تعرضت لنفس الموقف لالتقاطها صورة وهي تبتسم في جنازة نيلسون مانديلا عام 2013 وكان بجانبها ديفيد كاميرون وباراك أوباما.

يذكر أن بيليه توفي عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، ودفن اليوم في مقبرة بمدينة "سانتوس" البرازيلية حيث لعب لمدة 18 عاما.

فيديو قد يعجبك: