دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفوز على الدنمارك.. أستراليا تقصي تونس من كأس العالم

04:11 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

أستراليا والدنماركبـ4

تمكن المنتخب الأسترالي من تحقيق فوز تاريخي على حساب الدنمارك (1-0) في مباراة جمعت بينهما، على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في منافسات كأس العالم 2022.

أستراليا لم تكن ضمن المرشحين لعبور المجموعة الرابعة في كأس العالم، في ظل تواجد فرنسا، الدنمارك وتونس.

ومالت الأفضلية في أول 10 دقائق، إلى المنتخب الدنماركي، الباحث عن أول فوز له في منافسات كأس العالم 2022، إذ ضغط الأوروبيون مع فرص شحيحة، على مرمى أستراليا.

ومع نهاية الشوط الأول، دون أهداف، يتأهل منتخب أستراليا إلى دور الـ16 في كأس العالم، إذا ما استمرت نتيجة فرنسا وتونس كما هي، بالتعادل السلبي (0-0).

وفي الدقيقة 60، تمكنت أستراليا من تسجيل هدف تاريخي في شباك الدنمارك عن طريق ماثيو ليكي، بعدما انفرد بمرمى الحارس كاسبر شمايكل.

وبحث المنتخب الأسترالي، الدفاع جيدًا عن مرمى الحارس ماثيو ريان، من أجل استمرار التقدم (1-0)، النتيجة التي تؤهله إلى دور الـ16 في كأس العالم، دون النظر إلى نتيجة فرنسا وتونس.

المنتخب الدنماركي من جانبه، كان في حاجة إلى هدفين من أجل العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم، لذا ظل يبحث أولًا عن هدف التعادل، لكنه واجه دفاعات أسترالية محكمة.

أستراليا نجحت في التأهل رفقة فرنسا إلى دور الـ16 في كأس العالم.

وتصدرت فرنسا، المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، بـ6 نقاط، متفوقة على أستراليا بفارق الأهداف، فيما اكتفت تونس بـ4 نقاط، واحتلت الدنمارك، المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب فرنسا، وصيف المجموعة الثالثة، على أن يلتقي منتخب أستراليا مع متصدر المجموعة التي تضم كلًا من السعودية، بولندا، الأرجنتين والمكسيك.

فيديو قد يعجبك: