الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

مسلسل الهزائم مستمر.. نيوكاسل يسقط تشيلسي في الدوري الإنجليزي

09:32 م السبت 12 نوفمبر 2022

تشيلسي نيوكاسل

كتب- لؤي محمد

عمّق نيوكاسل يونايتد جراح ضيفه تشيلسي عندما تغلب عليه بنتيجة 1-0 مساء اليوم السبت على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

سجل هدف المباراة الوحيد جوزيف ويلوك عند الدقيقة 67.

وتلقى تشيلسي بذلك الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ عام 2015، حين كان يقوده البرتغالي جوزيه مورينيو.

وخسر تشيلسي على يد برايتون 1-4، ثم أمام آرسنال 0-1 في الجولتين الماضيتين، كذلك خرج من الدور الثالث لكأس الرابطة بالخسارة على يد مانشستر سيتي 0-2 يوم الأربعاء الماضي.

ولم يحقق الفريق الأزرق أي انتصار في الدوري الإنجليزي منذ 16 أكتوبر الماضي، حين هزم أستون فيلا بثنائية نظيفة ضمن الجولة 11.

وتجمد رصيد تشيلسي عند 21 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب المسابقة.

على الجانب الآخر، واصل نيوكاسل نتائجه المميزة بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي في الدوري.

واستعاد نيوكاسل موقعه في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بعدما كان توتنهام هوتسبير احتله مؤقتًا بفوزه على ليدز يونايتد في وقت سابق من اليوم ضمن نفس الجولة.

وبات الفارق بين نيوكاسل ومانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، نقطتين فقط قبل فترة توقف كأس العالم 2022، وذلك بعدما خسر فريق المدرب بيب جوارديولا للمرة الثانية هذا الموسم على يد برينتفورد عصر اليوم.

تغييرات عديدة

أجرى جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، تغييرات عدة على التشكيل الأساسي لفريقه في المباراة، إذ جلس على مقاعد البدلاء تياجو سيلفا، وبيير إيمريك أوباميانج، وكاي هافيرتز، وكريستيان بوليسيتش، فيما خرج رحيم ستيرلينج من القائمة.

ودفع بوتر بالمهاجم الشاب أرماندو بروخا، وكذلك لاعب الوسط لويس هال ضمن التشكيل الأساسي، حيث خاض الأخير أول مباراة له في الدوري.

في المقابل، لعب إيدي هاو، مدرب نيوكاسل الفائز بجائزة أفضل مدرب في المسابقة خلال أكتوبر الماضي، بقوته الضاربة، باستثناء إراحة كالوم ويلسون، مهاجم الفريق الذي تلقى استدعاءً لقائمة منتخب إنجلترا في كأس العالم.

واعتمد هاو على خطورة ميجيل ألميرون، أفضل لاعب في المسابقة الشهر الماضي، في الجناح الأيمن، والبرازيلي جويلنتون في الجبهة اليسرى، فيما شارك كريس وود في قلب الهجوم.

أصحاب الأرض يسيطرون

تلقى بوتر صدمة مبكرة، إذ لم تكتمل الدقيقة السابعة من المباراة، حتى اضطر المدرب لاستبدال روبن لوفتوس تشيك بسبب الإصابة، وإشراك تياجو سيلفا.

أول فرصة خطيرة في المباراة جاءت لصالح نيوكاسل في الدقيقة 15، حيث توغل ويلوك من الجانب الأيسر، وأرسل كرة عرضية أبعدها كاليدو كوليبالي، لكن ألميرون قابلها بتصويبة "ع الطائر" من داخل منطقة الجزاء، علت العارضة.

رد تشيلسي جاء على استحياء، إذ تلقى أرماندو بروخا كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها بتسديدة أرضية تجاه المرمى، لكن نيك بوب أمسك بها بثبات، وهي الفرصة الوحيدة للضيوف في الشوط الأول.

وسيطر نيوكاسل على مجريات اللعب في الشوط الأول، حيث استغل عامل الأرض لتشكيل خطورة في أكثر من مناسبة، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء إثر اصطدام الكرة بيد تريفوه تشالوباه بعد كرة عرضية أرضية، لكن الحكم تجاهل اللعبة، وأمر باستمرار اللعب.

لدغة ويلوك

شعر بوتر بالخطر، فقرر الدفع ببوليسيتش مع بداية الشوط الثاني بدلًا من سيزار أزبلكويتا، في تغيير هجومي أملًا في زيادة الفاعلية بالثلث الأمامي.

لكن نيوكاسل واصل تفوقه مع بداية الشوط الثاني، وأنقذ الحارس إدواردو ميندي فرصة خطيرة بعد 5 دقائق فقط على البداية.

وهدد كونور جالاجير مرمى أصحاب الأرض بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، لكن نيك بوب حولها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 65.

وأحبط نيوكاسل سريعًا استفاقة الضيوف بهدف بعدها بدقيقتين فقط، حيث انطلق ألميرون وتوغل من العمق، وهيأ كرة لويلوك الذي سدد مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى لشباك ميندي.

رد فعل بوتر تمثل في إجراء 3 تغييرات دُفعة واحدة عند الدقيقة 73، بإقحام مارك كوكوريا، وحكيم زياش، وكاي هافيرتز على حساب لويس هال، وماسون ماونت، وأرماندو بروخا على الترتيب.

في المقابل، حاول هاو تنشيط جبهته الهجومية بحثًا عن هدف التعزيز بالدفع بكالوم ويلسون بدلًا من كريس وود في الدقيقة 76.

تحسن أداء تشيلسي في الربع ساعة الأخير من المباراة، وانطلق كوكوريا من الجبهة اليمنى، ولعب كرة عرضية فشل هافيرتز في إيداعها الشباك، ليبعدها الدفاع في الدقيقة 80.

فيديو قد يعجبك: