إعلان

المنوفية في 2014 ..طفلين بجسد واحد وقمر اسرائيلي ووفاة سعيد صالح

04:24 م الخميس 18 ديسمبر 2014

جزء من قمر صناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

تعد محافظة المنوفية من أكثر الأقاليم في الجمهورية التي تُسلط عليها الأضواء خاصة بعد أن غيرت في عدد من القضايا السياسية المعادلات، منها الفعاليات الانتخابية المختلفة، ولتمتع سكانها بالنسبة الأكبر للمتعلمين بين شتى محافظات مصر.

التحفظ على أموال قيادات الإخوان والاستفتاء على الدستور

استهل عام 2014 بمحافظة المنوفية أيامه بقرار التحفظ على أموال 34 قيادى إخوانى بالمنوفية بينهم وزير التنمية المحلية السابق الدكتور محمد علي بشر، ورئيس الحزب بالمحافظة الدكتور عاشور الحلواني وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى السابقين.

احتلت المنوفية في نتيجة ا الاستفتاء على الدستور الأعلى في نتيجة التصويت بـ''نعم'' حيث صوت''مليون و204 الف و158'' لصالحه 16و ألف 431 صوتا ضده''.

قضية التخابر، ووفاة حالتين بانفلونزا الخنازير

وشهدت المنوفية في فبراير وفاة حالتين بفيروس أنفلونزا الخنازير N1H1 بمستشفى شبين الكوم التعليمي.

كما شهد ذات الشهر الكشف عن قضية تخابر مع اسرائيل وتم الكشف عن تورط اثنين من أبناء المحافظة منهما محامية.

مصرع الفلاح الفصيح في حادث تصادم

3- +¼+å+º+¦+¬ +º+ä+ü+ä+º+¡ +º+ä+ü+¦+è+¡ (1)

لقي ''الفلاح الفصيح'' عبد المجيد الخولي، مصرعه في حادث تصام خلال شهر مارس.

كما شهد مارس نادي قضاة المنوفية اختيار مجلس الإدارة في أول انتخابات للنادى منذ 6 سنوات احتفظ خلالها رئيسه المستشار عبد الستار إمام بمنصبه بالتزكية.

وفي العاشر من نفس الشهر تمكنت قوات أمن المنوفية من القبض على أحد العناصر التكفيرية بمدينة قويسنا والمتهم الرئيسي في تفجير سينما رادوبيس بالهرم بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة مما أدى إلى إصابته بطلق ناري.

سقوط جزء من قمر صناعي اسرائيلي

7 (2)

شهد شهر يوليو سقوط جزء من قمر صناعي بقرية البتانون بعد إحداثه حفرة كبيرة لـ 3 أمتار وقطر 4 متر، وأكد مالك الأرض إن الجسم عبارة عن قمر صناعي يرجح أنه قمر تجسس إسرائيلى يرجع تاريخ تصنيعه إلى عام 1996 به شاشة تليفزيون وجهاز استقبال تم التحفظ عليها وأن أحد الاجزاء المنفصلة عن الجسم كان مكتوبا عليها كلمة ''اسرائيل''.

المنوفية تحصد المراكز الأولى في الثانوية العامة

7 (1)

حصدت محافظة المنوفية على 9 مراكز فى أوائل الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم في شهر يوليو، كما تم الاطاحة في ذات الشهر بمدير أمن المنوفية والحكمدار و3 مساعدين للمعاش ونقل مدير ادارة المرور وذلك عقب زيارة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم للمحافظة داخل سيارة بأرقام سياحية دون إيقافه ولاحظ عدم تواجد الخدمات المعينة فى الاكمنة وكذلك ضباط المرور وافراده حيث قضى ساعة كامله للمرور فى شوارع شبين الكوم دون إيقافه من أحد الضباط.

وفاة سعيد صالح واحتراق 10 عربات قطار

10 (4)

وشهد شهر أغسطس وفاة الفنان سعيد صالح، ابن المحافظة وتشييع جثمانه بقرية مجريا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية حيث أوصى لفنان الراحل بدفنه فى مقابر العائلة بالقرية وسط غياب تام لأصدقاءه من المشاهير والفنانين.

وفي العشر من أغسطس احترقت 3 عربات بقطار 561 القادم من إشمون لمنوف منوف دون إصابات بشرية، حيث نشب الحريق بدورة مياه عقب تحركه من محطة شما التابعة لأشمون وامتد الحريق إلى باقي العربات بفعل العوامل الجوية والرياح.

كما شهد ذات الشهر تمكن مجهولان من تفجير برج كهرباء ضغط عال وإسقاطه بقرية كفر العشري بمركز منوف بأرض زراعية خارج الكتلة السكانية تابع لخط محولات كهرباء '' منوف - النوبارية '' شركة كهرباء البحيرة.

وفي 20 أغسطس ألقت قوات أمن المنوفية بالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطني بالمحافظة القبض على خلية إرهابية أحرقت نقطة شرطة بالسادات واتلفوا سيارة شرطة، واعترفوا بحرق نقطة شرطة المستقبل بمدينة السادات واتلاف إحدى سيارات الشرطة بالمدينة، وبعزمهم تفجير خط غاز مصر الكائن بالسادات، وأحد أبراج الضغط العالي بالطريق الصحراوي.

شغب بأشمون

10 (2)

شهدت مدينة أشمون في شهر اكتوبر حالة من الفوضى والشغب عقب مقتل سائق على يد قوات الشرطة أثناء فض مشاجرة بين طرفين، حطم ذويه استقبال مستشفى أشمون وتم تحويل الحالات إلى جراحات اليوم الواحد، واتهم أهالي ضابط شرطة بقتل نجلهم أثناء ضبطه حاصروا على اثرها القسم.

كما أشعل أهالي القتيل النيران فى قطار بمحطة أشمون احتجاجا على مقتل نجلهم على يد الشرطة تفحمت خلالها 3 عربات من القطار وتوقفت الحركة بالمدينة لمدة 4 أيام.

وعقد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، بذات الشهر، اجتماع المجلس الاعلى للتعليم بحضور نواب رؤساء الجامعات الحكومية لشئون التعليم والطلاب كاول مرة فى جامعة المنوفية لمتابعة سير الدراسة بالجامعات المختلفة وكذلك وضع الصيغة النهائية لللائحة الطلابية الجديدة تمهيدا لإعتمادها رسميا.

وشهد أكتوبر تحول قرية الكمايشة التابعة لمركز تلا إلى ثكنة عسكرية تحاصرها قوات الأمن عقب نشوب مشاجرة بين عائلتين ومصرع عامل تدخل للصلح بينهم وأصيب اثنين آخرين .

10 (5)

وفي مستشفى تلا المركزى بمحافظة المنوفية، شهدت ولادة طفل برأسين وقلبين وثلاثة أذرع لأم تأخرت فى الانجاب 5 سنوات وتم نقل الطفل الى مستشفى بنها التخصصى وتوفي.

نوفمبر شهر الحوادث والانفجارات

8 (1)

أما شهر نوفمبر شهد مصرع اربعة وإصابة 8 أخرين فى انفجار قنبلة بقطار فى محطة منوف بينهم اثنين من أمناء الشرط كانوا حاولوا إخلاء القطار عقب اكتشاف القنبلة.

وفي ذات الشهر تمكنت إدارة مرور المنوفية من ضبط جرار زراعى بمقطورة تستخدمه حضانة خاصة ببركة السبع لنقل أطفال تتراوح اعمارهم ما بين 3 إلى 5 سنوات بالمخالفة للقانون.

وفي 18 نوفبمر تم ضبط ثاني حالة نقل أطفال الحضانات بجرار زراعى ( بدون لوحات ) بمقطورة بدون تراخيص لحضانة القرش الاسلامية بقرية كمشوش.

أما 20 نوفبمر فشهد القبض على الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية السابق وأحد اعضاء جماعة الإخوان وترحيله الى القاهرة لاتهامه فى 15 قضية عنف.

إحالة 25 من الإخوان إلى المحاكمات العسكرية

وفي الشهر الأخير من العام ''ديسمبر'' أصدر المستشار أحمد عبد الجواد المحامى العام لنيابات المنوفية قرارا باحالة 25 من أنصار جماعة الاخوان بمحافظة المنوفية بينهم 6 طلاب إلى المحاكمات العسكرية وذلك طبقا لتعديل القانون رقم 36 لسنة 2014 .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: