إعلان

بالصور.. أول روبوت يلعب كرة القدم وأحرف من ميسي

12:39 م الإثنين 20 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حتى كرة القدم لن تسلم من زحف الآلات، فمن المقرر أن يشارك روبوت يلعب كرة القدم في بطولة دولية في وقت لاحق من هذا العام، ويزعم الفريق العلمي الذي صممه أنه" أفضل من ليونيل ميسي.

ويمكن للروبوت الذي يبلغ طوله 4 أقدام و8 بوصات، والمسمى أرتميس، المشي والقفز، وهو من بين الروبوتات الثلاثة الوحيدة في جميع أنحاء العالم التي لديها القدرة على الجري.

وقال دينيس هونج، مدير مختبر الروبوتات والآليات من جامعة كاليفورنيا (UCLA): "نحن متحمسون للغاية لإخراج أرتميس للاختبار الميداني هنا في الجامعة"، حسب صحيفة ديلي ميل.

وسيُظهر الروبوت ذو الحجم البشري مهاراته الكروية كمنافس في مسابقة RoboCup23 الفرنسية في يوليو.

وسجل الخبراء مسيرة أرتميس بسرعة قياسية بلغت 2.1 متر في الثانية أثناء الاختبارات وأخذوه في نزهات حول الحرم الجامعي كجزء من جهود الاستعداد.

وستشهد RoboCup23 حضور 2500 متنافس يمثلون 45 دولة للمشاركة في عدد من التحديات المتعلقة بكرة القدم.

ويمكن للروبوتات من جميع الأحجام المشاركة في بطولات الدوري المختلفة، مع دوري "صغير الحجم" مصمم لروبوتات بارتفاع 5ب وصات ودوري بشري لمن يبلغ طولهم مثل الأطفال والمراهقين والبالغين.

واقترح مخترع الكأس، هيرواكي كيتانو، منذ ما يقرب من 30 سنة، أن الروبوتات ستكون قادرة على اللعب في الميدان مع البشر بحلول عام 2050.

وسيتم اختبار قدرات كرة القدم أرتميس في الأسابيع المقبلة بالإضافة إلى قدرته على النهوض من الأرض وحمل الأشياء.

ويدعي هونغ أن الروبوت هو "الأول من نوعه"، حيث يستخدم التكنولوجيا لجعله يتصرف كما لو كانت لديه عضلات بيولوجية "نابضة".

وهذا هو المفتاح وراء توازنه الممتاز أثناء المشي على تضاريس غير مستوية وقدرته على الجري ورفع قدميه عن الأرض أثناء الحركة.

فيديو قد يعجبك: