إعلان

إطلاق مسابقة النوابغ للقرآن الكريم بجنوب سيناء

03:08 م الإثنين 12 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

التقى كلا من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية، وإطلاق مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة سبل التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء ووزارة الأوقاف، لإحلال وتجديد مسجد المنشية بمدينة الطور، وإنشاء مسجد نبق بمدينة شرم الشيخ.

وأهدى وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء نسخة من كتاب الله "عز وجل"، ونسخة من موسوعة رؤية للفكر المستنير .

وأعلن وزير الأوقاف إطلاق مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى تشجيع النوابغ في حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية، وتشجيع أبرز النوابغ من مختلف دول العالم واطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في خدمة القرآن الكريم، ونشر الفكر الديني الرشيد المستنير .

وتشمل المسابقة عدة فروع، الأول "فرع الشباب" للنوابغ في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا، ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة، والفرع الثاني "للفتيات" النابغات في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الفتيات اللائي فزن بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة ، والفرع الثالث "الناشئة" تحت سن 15 عامًا ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني أو الثالث في أي من المسابقات الدولية المعتمدة ، والفرع الرابع "الثقافة الإسلامية والعربي"، ويتضمن كافة الحاصلين على المركز الأول أو الثاني في أي من مسابقات الأوقاف المحلية في مجال تفسير القرآن الكريم ، أوالسنة النبوية، أو السيرة النبوية ، أو الخطابة، أو الابتهال الديني ، أو التحدث بالفصحى، أو أي من مسابقات سلسلة "رؤية" باللغة العربية ممن هم تحت سن 40 عامًا، أو من ترشحهم الأوقاف لذلك .

وتجرى المسابقة على مرحلتين، الأولى تتضمن التصفيات المحلية، ولها جوائز قدرها نصف مليون جنيه، بواقع 125 ألف جنيه للفرع الأول، و 125 ألف جنيه للفرع الثاني، و100 ألف جنيه للفرع الثالث، و150 ألف جنيه للفرع الرابع، مع ترشيح الأول والثاني في كل فرع للمسابقة الدولية .

والمرحلة الثانية لها جوائز قدرها 2 مليون جنيه، بواقع 500 ألف جنيه للفرع الأول، و500 ألف جنيه للفرع الثاني، و250 ألف جنيه للفرع الثالث، و500 ألف جنيه للفرع الرابع، و250 ألف جنيه جوائز تشجيعية .

وستجري المرحلة الأولى المحلية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من السبت 20 حتى الثلاثاء 23 من شهر أبريل المقبل، في حين تفتتح المرحلة الثانية الدولية بداية من 12 يوليو المقبل.

حضر اللقاء اللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ لشؤون التخطيط والمتابعة، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ للشؤون الدينية، والعميد حسني رضوان مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

فيديو قد يعجبك: