إعلان

دراسة لتطوير سياحة السفاري وفتح الوديان المغلقة بمدينة سانت كاترين

11:19 ص الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، زيارة لمدينة سانت كاترين، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه على أرض المدينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

والتقت نائب المحافظ، مع اللواء طـارق عابـد، رئيس المدينة، واللواء طلعت العناني، مستشار محافظ جنوب سيناء لمشروع التجلي الأعظم، لمناقشة مدى تأثير مشـروع التجلي في جذب الوفود السياحية للمدينة خلال الفترة المقبلة.

وقال واللواء طلعت العناني، مستشار محافظ ، إنه جرى خلال اللقاء التركيز على آليات دخول سياحة السفاري بالمدينة، خاصة أنها تتمتع بعدد كبير من الأودية الخلابة التي توجد داخل الظهير الجبلي، مما يكون له تأثير إيجابي على تحويل المدينة من قائمة سياحة اليوم الواحد إلى سياحة الأجازات، وذلك يخدم الفنادق البيئة التي جرى إقامتها ضمن مشروع التجلي، لتوفير مزيدًا من الغرف الفندقية تتناسب مع السياحة الوافدة للمدينة.

وأوضح مستشار المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى مناقشة الأمور الخاصة بالوديان المغلقة بالمدينة، ووضع آليات لفتحها لتجول السائحين داخلها، مما يتيح فرص تنوع المقاصد السياحية بالمدينة، مشيرًا إلى أن معظم السياحة الوافدة للمدينة من محبي السياحة البيئة، واكتشاف الطبيعة، ومغامرة التجول وتسلق الجبال، والتعايش وسط الطبيعة.

وأكد أنه جرى دراسة آليات استثمار السوشيال ميديا في الترويج السياحي للمدينة، وكيفية الاستفادة من المعالم السياحية المتنوعة بين الدينية والبيئية والأثرية، تمهيدًا لوضعها على خريطة السياحة العالمية، مما يسهم في جذب آلاف السائحين من مختلف الجنسيات سنويًا.

جدير بالذكر، أن مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بالمدينة يتضمن أكثر من 14 مشروعًا، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذه لتصبح سانت كاترين قبلة سياحية لمحبي الاسترخاء والمغامرة، والاستمتاع بالطبيعة، وعشاق السياحة الدينية لكونها يوجد بها أحد أقدم الأديرة العالمية وهو دير سانت كاترين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان