إعلان

فحص 2304 مواطنين ضمن المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" بجنوب سيناء

12:26 م الأربعاء 05 يوليو 2023

الدكتور عبد التواب عريضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "100 يوم صحة" بكافة مدن المحافظة من خلال فرق ثابتة بكافة وحدات الرعاية الأولية، إضافة إلى الفرق المتحركة التي تستهدف القوافل الطبية المستمرة بكافة أنحاء المحافظة، وأماكن تجمع المواطنين في الساحات والميادين، وأمام المساجد ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الأربعاء، أنه يجري تزويد عدد الفرق المتحركة طبقا للمكان وكثافة التردد عليه، مؤكدا أنه جرى خلال المبادرة تنظيم 350 ندوة، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين منها حتى الآن 2304 مواطنا بكافة مدن المحافظة، واستفاد من خدمات تنظيم الأسرة 1296 سيدة.

وتابع: كما جرى المرور على 147 منشأة غذائية، و37 محطة تحلية مياه، و5 محطات صرف صحي، وبلغ عدد الأطفال الذين جرى تطعيمهم بالتطعيمات الروتينية 518 طفلا، ومناظرة 532 طفل، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد 19 مواطنا.

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن تقديم كافة الخدمات، ومنها مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، والكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، والكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وصحة الأم والجنين، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص الأورام السرطانية "البروستاتا، القولون، الرئة، عنق الرحم"، إضافة إلى ندوات التوعية الصحية، والمرور على المنشآت الغذائية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد أن المبادرة مستمرة بكافة مدن المحافظة حتى بداية أكتوبر المقبل، طبقا لخطة وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تجوب القرى والوديان والتجمعات البدوية داخل الظهير الصحراوي، تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان