إعلان

رياح مثيرة للرمال.. جنوب سيناء تحذر مرتادي الطرق الدولية والساحلية

11:39 ص الأربعاء 07 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أصدرت محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بيانًا تهيب فيه قائدي السيارات من مرتادي الطرق الدولية والساحلية بالمحافظة، بتوخي الحذر خلال القيادة لنشاط الرياح المثيرة للرمال، والتي تزداد سرعتها خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ويسود محافظ جنوب سيناء اليوم، طقسًا حارًا على كافة الانحاء، مع نشاط الرياح على فترات متقطعة بسرعة تتجاوز 16 كيلو في الساعة، وتزداد سرعتها في المناطق الساحلية والصحراوية، وبلغت نسبة الرطوبة 26%، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بهبوب رياح مثيرة للرمال.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن جميع الطرق تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري غلق أي منها، لافتًا إلى أنه لم نتلقى إخطارات تفيد غلق أي من الموانئ البحرية بالمحافظة.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم، أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والارتكازات على الطرق الدولية للحد من سرعة السيارات حفاظًا على سلامة المواطنين، كما جرى التنسيق مع رؤساء المدن للمرور الدوري على الطرق الدولية والساحلية لرفع أي تراكمات من الرمال تتركها الرياح.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة والجلوس في أماكن جيدة التهوية.

كما توقعت هيئة الارصاد ان يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع وجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 36 والصغرى 24، وفي مدينة طور سيناء العظمى 33 والصغرى 24، وفي مدينة طابا العظمى 32 والصغرى 22، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 16 ، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 38 والصغرى28.

فيديو قد يعجبك: